10:01 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" انسحاب أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا من بطولة كأس العالم للأندية 2020، المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 1 حتى 11 من شهر فبراير المقبل.

    وقال "فيفا" في بيان "تم إبلاغ الاتحاد اليوم من قبل نادي أوكلاند سيتي بأنه في ضوء جائحة كورونا وإجراءات الحجر الصحي ذات الصلة التي تتطلبها السلطات النيوزيلندية، لن يتمكن النادي من المشاركة في كأس العالم للأندية 2020".

    وأضاف البيان "على الرغم من الاتصالات المنتظمة بين فيفا والنادي والاتحاد النيوزيلاندي واتحاد أوقيانوسيا في الأيام الأخيرة، فإن متطلبات سلطات نيوزيلندا فيما يتعلق بالعزل والحجر الصحي تتجاوز اختصاص فيفا، وبالتالي، لم يكن من الممكن الوصول إلى حل".

    وأكد البيان أن "فيفا بالتعاون مع السلطات القطرية سيقوم بتنفيذ بروتوكول طبي وأمني شامل يوفر الضمانات اللازمة لحماية صحة وسلامة جميع المشاركين في المسابقة".

    وعلى ضوء ذلك ستشارك أندية الدحيل القطري والأهلي المصري وبايرن ميونيخ الألماني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي وتيجريس أونال المكسيكي وبطل أمريكا الجنوبية الذي سيتحدد يوم 30 يناير الجاري بين بالميراس وسانتوس البرازيليان.

    وبذلك لن تقام المباراة الأولى التمهيدية من المسابقة التي تجمع الدحيل القطري وأوكلاند سيتي، ليبدأ الفريق القطري من الدور الثاني.

    وستجرى قرعة البطولة في زيورخ بسويسرا يوم 19 يناير الجاري.

    انظر أيضا:

    رسميا... الفيفا يقرر نقل كأس العالم للأندية 2021 إلى اليابان
    مفاجأة خليجية... "فيفا" يعلن قائمة حكام "كأس العالم للأندية"
    "الأهلي في ورطة"... نجم الفريق يغيب عن كأس العالم للأندية
    "فيفا" يحدد رسميا موعد قرعة كأس العالم للأندية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الرياضة, انسحاب, كأس العالم للأندية, فيفا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook