13:43 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن تولي باتريس موتسيبي الجنوب إفريقي، رئاسة الاتحاد بالتزكية، عقب انسحاب المرشحين الآخرين.

    ووفقا لمقطع فيديو نشره حساب "يلا كورة" على موقع التواصل الاجتماعي "توتير"، فقد أكد الاتحاد انسحاب كل المرشحين وأعلن فوز موتسيبي، وذلك في اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت اليوم الجمعة في العاصمة المغربية الرباط.

    وكان الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم قد أكد في الـ6 من مارس/ آذار الجاري، إن "باتريس موتسيبي" رئيس نادي صن داونز أصبح رئيسا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بعدما انسحب جميع المنافسين له بشكل متفق عليه.

    وأعلن كل من أوجستن سنجور رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم، والإيفواري جاك أنوما، والموريتاني أحمد ولد يحيى، انسحابهم من سباق انتخابات "كاف"، ليفوز موتسيبي بمنصب رئيس "كاف" بالتزكية.

    جدير بالذكر أن الانتخابات كان مقررا لها أن تعقد اليوم 12 مارس، لكن الأمر جرى بالتزكية نظرا لانسحاب كل المرشحين.

    وباتريس موتسيبي هو ملياردير جنوب إفريقي، يبلغ من العمر 59 عاما وهو رئيس ومالك صنداونز، وسيخلف باتريس موتسيبي الملغاشي أحمد أحمد، والذي انتخب رئيسا لكاف قبل أربعة أعوام، قبل إيقافه في نوفمبر الماضي بسبب تهم بالفساد.

    وكانت المحكمة الرياضية الدولية "كاس" قررت تخفيض عقوبة إيقاف أحمد أحمد لمدة عامين بدلاً من 5 أعوام، مع تغريمه مبلغ 50 ألف فرانك سويسري.

    يُذكر أن كاف أعلن في يناير الماضي عودة أحمد أحمد لمنصبه رسمياً بعد قرار المحكمة الرياضية الدولية بتعليق قرارات الاتحاد الدولي للعبة بإيقافه 5 سنوات وغرامة مالية قدرها 200 ألف فرانك سويسري.

    انظر أيضا:

    "كاف" يعلن عن أفضل لاعب في الجولة الأولى من دوري أبطال أفريقيا... فيديو
    بعد خسارته أمام بايرن ميونيخ... "كاف" يوجه رسالة للأهلي 
    بعد برونزية مونديال الأندية.. "الفيفا" و"الكاف" يبعثان بتهنئة خاصة للأهلي
    "كاف" يوافق على نقل مباراة الأهلي والمريخ إلى استاد القاهرة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook