01:11 GMT19 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، اليوم السبت، إنه لن يُسمح للمشجعين الدوليين بدخول اليابان خلال دورة الألعاب الأولمبية المؤجلة إلى هذا الصيف وسط مخاوف عامة بشأن الوباء.

    سيتم رد قيمة تذاكر الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين التي اشتراها المقيمون في الخارج، وفقا لبيان صدر عقب اجتماع خماسي يضم رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، وحاكم طوكيو يوريكو كويكي، بحسب وكالة "رويترز".

    وقالت كويكي عن القرار للصحفيين بعد الاجتماع "إنه أمر مؤسف للغاية"، لكنها أضافت أن النتيجة "لا مفر منها" بالنظر إلى أن الأولوية الرئيسية لاستضافة دورة ألعاب ناجحة ستكون صحة الرياضيين والجمهور الياباني.

    ومن المقرر إقامة الألعاب الأولمبية، التي أُجلت العام الماضي بسبب الجائحة، من 23 يوليو/ تموز إلى 8 أغسطس/ آب، والألعاب الأولمبية للمعاقين من 24 أغسطس إلى 5 سبتمبر/ أيلول.

    في وقت سابق يوم السبت، ذكرت خدمة كيودو الإخبارية اليابانية أيضا أن اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 تميل نحو منع المتطوعين الأجانب من المساعدة في الألعاب.

    تظهر استطلاعات الرأي في وسائل الإعلام أن غالبية الجمهور الياباني قلقون بشأن السماح للمشاهدين الدوليين بحضور الألعاب بينما تكافح البلاد مع نهاية موجة ثالثة من الوباء.

    انظر أيضا:

    معمرة تبلغ 118 عاما تحمل شعلة الأولمبياد في اليابان
    الأولمبية الدولية تكشف مصير "أولمبياد طوكيو" بعد استقالة رئيس اللجنة المنظمة
    اليابان: شعلة "أولمبياد طوكيو" ستنطلق من فوكوشيما يوم 25 مارس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook