07:37 GMT19 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أيدت غالبية اليابانيين قرار اللجنة المنظمة المحلية حظر الجماهير الأجنبية، من حضور أولمبياد طوكيو الصيف المقبل، وفق ما أظهر استطلاع للرأي، اليوم الاثنين 22 مارس/آذار.

    واتخذ المنظمون قرارا غير مسبوق، الأسبوع الماضي، بحظر الجماهير الآتية من الخارج إلى دورة الألعاب الأولمبية المؤجلة من 2020 إلى صيف 2021، بسبب جائحة كورونا، معتبرين أن الخطوة مخيبة، ولكن "لا مفر منها"، تخوفا من تفشي الوباء.

    وأظهر استطلاع أجرته صحيفة "أساهي شيمبوم" اليابانية اليومية، نقلته وكالة "رويترز"، أن 85 في المئة من المجيبين يؤيدون قرار المنظمين، فيما اعتبر 11 في المئة أنه يجب السماح بحضور الجماهير الأجنبية.

    وشمل الاستطلاع 1564 شخصا بين يومي السبت والأحد، حيث أيدت نسبة 27 في المئة فقط إقامة الأولمبياد هذا الصيف، فيما رأت 36 في المئة أن التأجيل مرة أخرى هو الحل الأنسب، مقابل 33 في المئة مع الإلغاء التام للحدث العريق.

    كما أظهر استفتاء آخر أجرته وكالة "كيودو"، خلال نهاية الأسبوع، أن 23.2 في المئة يؤيدون إقامة الألعاب في موعدها، مقابل 39.8 في المئة مع الإلغاء.

    انظر أيضا:

    الأولمبية الدولية تكشف مصير "أولمبياد طوكيو" بعد استقالة رئيس اللجنة المنظمة
    وكالة: اليابان تقرر إقامة "أولمبياد طوكيو" من دون مشجعين أجانب
    اليابان: شعلة "أولمبياد طوكيو" ستنطلق من فوكوشيما يوم 25 مارس
    منع دخول المشجعين الدوليين إلى اليابان خلال أولمبياد طوكيو
    الكلمات الدلالية:
    الأولمبياد, أولمبياد, حضور دورة الألعاب الأولمبية, دورة الألعاب الأولمبية الصيفية, دورة الألعاب الأولمبية, أخبار طوكيو, طوكيو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook