21:32 GMT12 مايو/ أيار 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    دوري السوبر الأوروبي (15)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن نادي "أتليتيكو مدريد" الإسباني في بيان له، اليوم الأربعاء، انسحابه من دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم.

    وبذلك يكون أتليتيكو مدريد أول نادٍ إسباني يعلن انسحابه من البطولة القارية.

    ووفقا لما نشر موقع "كوورة" الرياضي، صرح النادي، أن اللاعبين والجهاز التدريبي يشعرون بالسعادة بقرار الانسحاب.

    ​وكانت الأندية الإنجليزية الـ 6 (مانشستر يونايتد، ليفربول، أرسنال، توتنهام، مانشستر سيتي، وتشيلسي)، قد أعلنت انسحابها من دوري السوبر الأوروبي الانفصالي أمس الثلاثاء.

    ومانشستر سيتي هو أول ناد ترك المسابقة الجديدة، بعدما ذهبت جماهيره إلى ملعب الاتحاد وهاجمت إدارة النادي بسبب المشاركة في تأسيس دوري السوبر الأوروبي.

    وبذلك أصبح المشروع في مهب الريح بعد 48 ساعة من إطلاقه، حيث جعل حالة من الانقسام تضرب الكرة الأوروبية الأيام الماضية.

    وأعلن 12 ناديا كبيرا في "القارة العجوز" الأحد الماضي، إطلاق دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم بقيادة فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد.

    والأندية الـ12 هي بالإضافة لريال مدريد وتشيلسي ومانشستر سيتي، كل من: ميلان (إيطاليا)، أرسنال (إنجلترا)، أتلتيكو مدريد (إسبانيا)، برشلونة (إسبانيا)، إنتر ميلان (إيطاليا)، يوفنتوس (إيطاليا)، ليفربول (إنجلترا)، مانشستر يونايتد (إنجلترا) وتوتنهام هوتسبير (إنجلترا).

    وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا"، رفضه إقامة البطولة خارج إطار كرة القدم الدولية، كما هدد الاتحاد الأوروبي الـ"يويفا" بعقوبات ضد كل الأندية واللاعبين الذين سيشاركون في بطولة دوري السوبر الأوروبي، تصل إلى "منع الأندية المعنية من اللعب في أي مسابقة أخرى على المستوى المحلي أو الأوروبي أو العالمي، وقد يحرم لاعبوها من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية".

    الموضوع:
    دوري السوبر الأوروبي (15)
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook