09:16 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    يشارك المنتخب العربي السوري لكرة القدم في بطولة كأس العرب المقامة في العاصمة القطرية الدوحة ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الإمارات وتونس والفائز من لقاء الملحق بين اليمن وموريتانيا.

    تستعد قطر، في شهر ديسمبر المقبل، لاستضافة بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد توقف استمر لأكثر من تسع سنوات، منذ أن حقق المنتخب المغربي آخر لقب، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

    ​ويلعب في دور الملحق منتخب عمان مع الصومال ولبنان مع جيبوتي والأردن مع جنوب السودان والبحرين مع الكويت وموريتانيا مع اليمن وفلسطين مع جزر القمر وليبيا مع السودان.

    وبدأت البطولة عام 1963 في لبنان، دون أن يتم تحديد موعد محدد لإقامتها، بسبب الظروف المختلفة للاتحادات القارية، وليس شرطًا أن يشارك في البطولة المنتخب الأول، إذ تُرسل بعض الاتحادات، منتخب الشباب أو المنتخب الأولمبي.

    وحصل المنتخب السوري على مركز الوصافة ثلاث مرات أعوام “1963 و1966 و1988″ وحصل على المركز الرابع في البطولة التي استضافتها سوريا عام 1992 وتوج منتخب مصر بلقبها علما أن القاب النسخ التسع السابقة توزعت على منتخبات العراق 4 مرات والسعودية مرتين ومصر والمغرب وتونس مرة واحدة لكل منتخب.

    الكلمات الدلالية:
    سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook