11:13 GMT14 مايو/ أيار 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    عقب هزيمة النادي الأهلي مساء أمس بهدف نظيف على أرض مضيفه غزل المحلة، أدلى مدير الكرة بالأهلي سيد عبد الحفيظ بتصريح أثار جدلا واسعا في البلاد ومطالبات بفتح تحقيق.

    واعترف عبد الحفيظ، في لقاء مصور عقب المباراة، بضعف أداء بطل أفريقيا وثالث العالم ما تسبب في هزيمته أمام الفريق الصاعد إلى الأضواء هذا العام، لكنه في الوقت ذاته انتقد مستوى حكم المباراة.

    وقال مدير الكرة بالأهلي "كنا سيئين للغاية، لكن هذا طبيعي بسبب ضغط المباريات، لا يوجد لاعب في العالم مهما كانت مهارته وإمكانياته قادر على الركض وهو مرهق بدنيا" في إشارة إلى كثرة المباريات التي لعبها فريقه خلال الأيام الماضية.

    كان عبد الحفيظ يتحدث وهو غاضب ليس لعدم احتساب الحكم في مباراة أمس ركلة جزاء واضحة بحسب كلامه ولكن لأن الحكم لم يذهب ليراجعها بتقنية الفيديو حين تم اسدعاؤه، موضحا "أنا سعيد للغاية رغم عدم احتساب معروف لركلة جزاء حسين الشحات، لأنها أول مرة في الـ17 مباراة يتم استدعاء الحكم لمراجعة لقطة في الفيديو".

    يلمح الكابتن سيد في كلامه إلى أن هناك ما يشبه المؤامرة ضد فريقه، بقوله "الأهلي خاض 17 مباراة هذا الموسم، تحصل على ركلتي جزاء فقط رغم أنه الأكثر هجمات وتسديدات ومحاولات على المرمى، وركلتا الجزاء تم احتسابهما بواسطة نفس الحكم في مباراتين إبراهيم نور الدين. لا أريد أكثر من حقي، لكن ماذا يفعل فيفا أكثر من ذلك؟ تقنية الفيديو لم تصنع فارقا".

    وتساءل: "هل صدفة أن الـ4 حكام الذين كونوا طاقم مباراتنا أمام الزمالك هم نفسهم الذين أداروا لنا المباريات التالية؟".

    ثم قال "سأحذف رقم جهاد جريشة من هاتفي، كل مرة يخطئ ويطلع يعتذر لنا مثلما حدث أمام بيراميدز في ركلة جزاء محمد شريف، كان طارق مجدي في غرفة الفيديو وقال إنها (التحام في الهوا)".

    هذه الجملة جرى تأويلها على أن عبد الحفيظ يكشف أن الحكم يعتذر للأهلي بعد كل خطأ في مباراة يديرها، ما أثار جدلا واسعا وغضبا واتهامات بالتلاعب في المباريات لصالح الأهلي وخصوصا من جماهير الغريم التقليدي: الزمالك.
    وساعد في تأويل الجملة منشور لموقع "في الجول" على فيسبوك، فُهم منه أن الحكم جهاد جريشة يتصل بسيد عبد الحفيظ ويعتذر له، الأمر الذي نفاه الحكم للموقع الرياضي ذاته قائلا "لم يحدث أي اتصالات مع سيد عبد الحفيظ أو أي نوع من الاعتذار إطلاقا. استقيموا يرحمكم الله".

    وكان جريشة قد أدار مباراة الزمالك وبيراميدز مساء الأحد التي انتهت بالتعادل 1-1، حين احتسب ركلة جزاء أنقذت الأبيض من الهزيمة في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

    ووقعت حالة من الجدل الشديد على مواقع التواصل بين من رأى أن سيد عبد الحفيظ أساء التعبير على نحو يجلب "الصداع" للأهلي وجماهيره في إشارة إلى الاتهامات والمطالبات بفتح تحقيق، فيما رأى آخرون أنه كشف عن مفاجأة من العيار الثقيل، ربما تتسبب في "إقالات وسحب بطولات".

    الهزيمة هي الثانية للأهلي هذا الموسم بعدما خسر أمام سموحة.

    وبذلك يكون غزل المحلة نجح في الفوز على قطبي الكرة المصرية هذا الموسم، بعدما تغلب على الزمالك في نفس الملعب بهدفين مقابل هدف.

    انظر أيضا:

    الأهلي المصري يضع حجر الأساس لملعبه الجديد
    ضجة في السعودية... رجل يفتح النار أمام منزل أهل زوجته والسلطات تتحرك
    تحذيرات من حرب أهلية...إلى أين تتجه الأوضاع في تشاد؟
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook