14:22 GMT15 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    علق رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، هشام حطب، على قرار محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بإلغاء منعه من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات.

    وقال حطب، في تصريحات مع موقع "الوطن سبورت"، إن "اللجنة تحترم الأحكام القضائية، إلا أن قرار رئيس الزمالك المعزول، قرار نهائي والحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة لا يمنحه حق العودة لرئاسة القلعة البيضاء مجددا".

    وأوضح، "سنقوم بالطعن على القرار الصادر، خاصة أن من يحق له إلغاء القرار الصادر من اللجنة الأولمبية هما جهتين فقط، هما مركز التسوية والتحكيم والمحكمة الرياضية الدولية".

    وأضاف، أن "قرار إيقاف مجلس إدارة نادي الزمالك جاء من وزارة الرياضة وليس اللجنة الأولمبية، بناء على الملاحظات التي كشفتها لجان التفتيش المالي والإداري المشكلة من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزي للمحاسبات"، موضحا أن "القضاء الإداري من حقه اتخاذ أحكام في قرارات الجهات الإدارية، واللجنة الأولمبية ليست جهة إدارية، ونقوم بتطبيق اللوائح".

    وكانت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب أعلنت في 4 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، منع رئيس نادي الزمالك 4 سنوات عن مزاولة أي نشاط رياضي، بعد ثبوت عدة مخالفات منسوبة إليه، وطلبت إجراء انتخابات لاختيار رئيس بديلاً له

    وقامت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، في وقت سابق اليوم، بإلغاء القرار الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية، بإيقاف رئيس الزمالك المعزول عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، فيما قال مرتضى منصور، إنه سيقيم دعوى قضائية ضد رئيس اللجنة الأولمبية المصرية للحصول على 20 مليون جنيه كتعويض مالي، إثر صدور حكم إلغاء إيقافه لمدة أربع سنوات.

    انظر أيضا:

    بعد إلغاء "القرار الانتقامي"... مرتضى منصور يرفع دعوى تعويض بـ 20 مليون جنيه
    مرتضى منصور يعترف بتورطه في 3 مخالفات مالية بنادي الزمالك... فيديو
    محكمة مصرية تلغي قرار اللجنة الأولمبية إيقاف مرتضى منصور 4 سنوات
    "جهزوا أنفسكم للمخالفات"... مرتضى منصور يهدد باللجوء إلى "فيفا"... فيديو
    القضاء المصري يصدر قرارا جديدا ضد مرتضى منصور
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook