16:55 GMT23 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت الصين نقل مباريات في تصفيات كأس العالم 2022 كان من المقرر أن تستضيفها إلى دبي بسبب إجراءات خاصة باحتواء العدوى بفيروس كورونا.

    وكان من المقرر أن تستضيف الصين في مدينة سوتشو بقية مباريات المجموعة الأولى بالتصفيات والتي تضم إلى جانبها كلا من المالديف وسوريا وجوام والفلبين.

    وقال الاتحاد الصيني لكرة القدم في بيان إن قرار نقل المباريات إلى دبي اتخذ بسبب ظهور حالات إصابة بكورونا في صفوف منتخبي المالديف وسوريا، بحسب "مونت كارلو".

    ويتعين خضوع اللاعبين المنتمين لهذين الدولتين للحجر الصحي، بحسب اللوائح الصينية ومن ثم لن يكون بوسعهم المشاركة في المباريات المقررة هناك.

    وبحسب "صحيفة العين" الإماراتية فإن الإمارات وبعد قرار الاتحاد الصيني، ستستضيف مباريات المجموعة الأولى، بجانب مباريات المجموعة السابعة التي تضم المنتخب الإماراتي إلى جانب ماليزيا وإندونيسيا وفيتنام وتايلاند، وذلك بعدما قرر الاتحاد الآسيوي إقامة مباريات الجولات الأخيرة من التصفيات بنظام التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا.

    وقالت الصحيفة إن استضافة دبي لمباريات المجموعة الأولى فرصة جيدة لمنتخب سوريا، من أجل مواصلة تصدره للمجموعة وحسم تأهله للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم، على أمل تحقيق الحلم المونديالي والتأهل لنهائيات البطولة.

    يشار إلى أن منتخب سوريا يتصدر المجموعة بالعلامة الكاملة، حيث جمع 15 نقطة من 5 مباريات، بفارق 5 نقاط عن نظيره الصيني، قبل 3 مباريات من نهاية التصفيات.

    ومن المقرر أن تلتقي سوريا مع جزر المالديف وغوام والصين أيام 7 و11 و15 يونيو/ حزيران المقبل، في المباريات الثلاث المتبقية لها في التصفيات.

    انظر أيضا:

    تأجيل تصفيات مونديال 2022 وكأس آسيا 2023 لكرة القدم بسبب "كورونا"
    السعودية تفوز على فلسطين 5-0 في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022... فيديو
    كاف يعلن مواعيد مباريات مصر في تصفيات كأس العالم 2022
    "الفيفا" يتخذ قرارا عاجلا بشأن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook