13:27 GMT15 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    استطاعت الشابة الإماراتية، حمدة القبيسي، ذات الـ 21 سنة، أن تدخل التاريخ من باب سباقات فورمولا 4 الإيطالية وتحظى بالمركز الثالث، لتغير النمط المعتاد عن هذا النوع من السباقات المرتبط بالرجال.

    وأصبحت القبيسي متسابقة فريق "بيرما باور تايم" الإيطالي، أول امرأة تتوج على منصة سباقات الفورمولا 4 الإيطالية بالمركز الثالث في سباق حلبة ميسانو الإيطالية، اليوم السبت، إلى جانب المتسابق ليوناردو فورنارولي الذي حظي بالذهبية، وأوليفر بيرمان الذي حظي بالفضية، وفقا لما نقلته صحيفة "العين" الإماراتية.

    والد حمدة، خالد القبيسي، هو أيضا بطل إماراتي بسباقات التحمل الطويلة بالسيارات، وحقق بطولة "دبي 24 ساعة" 3 مرات، وبطولة "الخليج 12 ساعة" مرة واحدة، كما حصل على المركز الثاني في سباق "لومان 24 ساعة" التاريخي، والمركز الثاني في بطولة العالم للتحمل.

    وعلق خالد القبيسي عن الإنجاز الذي قامت به ابنته، وقال: إنه "يشعر "بفخر كبير"، وأنه كان يشعر بأنها قريبة جدا من الإنجاز، لأنها موهوبة جدا ولديها سرعة كبيرة في السيارة".

    وأوضح القبيسي أن ابنته آمنة كانت "تتابع سباقاتي باهتمام بالغ، وبعدها دخلت في عمر الـ 13 أكاديمية لسباقات السيارات، وبدأت تتطور تدريجيا"، والتي دخلت التاريخ أيضا بإنجازاتها.

    ووجهت حمدة رسالة شكر للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات، وقالت:
    "أود أن أشكر الشيخ محمد بن زايد لدعمه الدائم لنا وأشكر أيضا الشركات الداعمة "ستراتا" و"كاسبرسكي لاب".

    انظر أيضا:

    بسبب لاعب إسرائيلي... أردني ينسحب من المسابقة المؤهلة لبطولة العالم لتنس الطاولة لذوي الإعاقة
    بتألق نيمار... البرازيل تهزم الإكوادور في تصفيات كأس العالم قطر 2022
    بعد صمت دام 11 عاما... صهيل الخيول العربية الأصيلة يدوّي في مدينة اللاذقية السورية...فيديو وصور
    طرد مدربين لكرة القدم أجبروا لاعبيهم على أكل لحم خنزير
    الكلمات الدلالية:
    إمرأة, سباق الفورمولا, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook