14:59 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    كأس أمم أوروبا 2020 (129)
    0 31
    تابعنا عبر

    أعلن المنتخب الفرنسي، اليوم الثلاثاء، موقفه من قضية العنصرية التي أطلقتها حركة "بلاك ليفز ماتر" بعد مقتل جورج فلويد من قبل شرطي أمريكي.

    الجسيان على ركبة واحدة.. بدأت تنتشر هذه الحركة في الملاعب والنشاطات الرياضية تجسيدا للموقف الذي مات به "الرجل الأسود" جورج فلويد بعد أن وضع الشرطي الأمريكي ركبته على رقبة فلويد حتى أن مات بعد مناداشدته بعدم القدرة على التنفس".

    وبعد أن كان الموقف رماديا في فرنسا بهذا الخصوص.. أعلن هوغو لوريس، قائد منتخب فرنسا لكرة القدم، أن لاعبي البلوز (لقب المنتخب الفرنسي أصحاب القمصان الزرقاء) سوف يجسون على ركبة واحدة قبل انطلاق المباراة المرتقبة أمام ألمانيا في يورو 15 يونيو/حزيران.

    ونقلت شبكة "آر إم سي سبورت" قول لوريس في مؤتمر صحفي "إنه متوقع".

    في فرنسا، أثار قرار الرياضيين ردود فعل قوية، فقد دعم رئيس بلدية نيس كريستيان إستروزي مبادرة البلوز هذه، واصفاً إياها بأنها "لفتة نبيلة".

    على العكس من ذلك، غضب العديد من السياسيين اليمينيين من هذه البادرة. معتبرين أنها "العار" بحسب وصف فلوريان فيليبوت، رئيس حزب "لي باتريوت" اليميني.

    وأظهر المنتخب الفرنسي، حامل لقب بطولة كأس العالم ووصيف بطل أوروبا 2016، الكثير من الاحترام لمنافسه الألماني، وذلك قبل مواجهة الفريقين المقررة اليوم الثلاثاء في الجولة الأولى بالمجموعة السادسة بكأس أمم أوروبا لكرة القدم 2020.

    وقال ديدييه ديشان المدير الفني للمنتخب الفرنسي في مؤتمر صحفي: "ستكون مباراة كبيرة، بالنسبة لألمانيا وبالنسبة لنا أيضا".

    الموضوع:
    كأس أمم أوروبا 2020 (129)
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook