20:29 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    خضع اللاعب الدنماركي، كريستيان إريكسن، اليوم الجمعة، لعملية جراحية على مستوى القلب، بعد تعرضه لأزمة حادة أثناء مباراته الأخيرة ضد فريق فنلندا في بطولة اليورو 2020.

    وأعلن الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، في بيان له، أن "العملية الجراحية التي أجراها إريكسن تمت بنجاح، وأنه خرج من مستشفى "ريغسوهوسبيتاليت" في كوبنهاغن، وتوجه لزيارة فريقه الوطني ومن هناك سيعود إإلى منزله ليقضي بعض الوقت مع عائلته"، وفقا لما نقلته صحيفة "إنديبندنت" البريطانية.

    وتم تزويد إريكسن، البالغ من العمر 29 عامًا، بجهاز لتنظيم ضربات القلب يسمى ICD (جهاز إزالة رجفان القلب القابل للزرع)، والذي يوضع تحت الجلد ويتصل بالقلب عبر أسلاك صغيرة بغرض الحفاظ على ضربات قلب منتظمة.

    وعبر إريكسن عن شكره لاهتمام فريقه ومحبيه خلال أزمته هذه، وقال:

    "شكرا لكم على الكم الهائل من التحيات. لقد كان من المدهش أن ترى وتشعر. سارت العملية بشكل جيد وأنا أبلي بلاءً حسنًا في ظل هذه الظروف. كان من الرائع حقًا رؤية اللاعبين مرة أخرى بعد مباراة رائعة خاضوها الليلة الماضية. لا داعي للقول... سأشجعهم يوم الاثنين ضد روسيا".

    وسقط إريكسن بصورة مفاجئة خلال المباراة الافتتاحية ضد فريق فنلندا، وتم تعليق المباراة  وإخراجه محمولا على نقالة بجهاز التنفس الاصطناعي.

    ويوم أمس الخميس، توقفت مباراة بلجيكا- الدنمارك، مؤقتًا في الدقيقة العاشرة تكريمًا لإريكسن الذي يحمل الرقم 10 والذي كان يشاهد المباراة من المستشفى في كوبنهاغن، على الرغم من أن الدنمارك تكبدت هزيمتها الثانية بخسارتها 2-1 في مباراة المجموعة الثانية.

    انظر أيضا:

    خبراء يكشفون النظام الغذائي للاعبي كرة القدم في "يورو 2020"
    بعد تكرار الموقف... ما سر إبعاد اللاعبين للمشروبات الغازية والكحولية؟
    4 وجهات محتملة لسيرجيو راموس بعد رحيله عن ريال مدريد
    تعليق مؤثر من كريستيان إريكسن فور اكتشافه إصابته بسكتة قلبية في الملعب
    الكلمات الدلالية:
    أزمة قلبية, كرة القدم, الدنمارك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook