12:48 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    أولمبياد طوكيو 2020 (101)
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت السلطات اليابانية، اليوم الثلاثاء، منع شعلة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2020"، من المرور في الطرق العامة، لمنع انتشار فيروس كورونا.

    القاهرة - سبوتنيك. جاء ذلك وفقًا لما ذكرته وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء، نقلًا عن حكومة العاصمة طوكيو، حيث أكدت أن شعلة الألعاب الأولمبية لن تمر عبر الطرقات العامة في العاصمة باستثناء المناطق الصغيرة، في الفترة الممتدة ما بين الـ 9 إلى 16 تموز/يوليو المقبل، وذلك لمنع انتشار "كوفيد-19" بين المواطنين.

    وأوضحت السلطات المحلية في اليابان، أنه كان من المقرر أن تمر شعلة الألعاب الأولمبية عبر 46 محافظة يابانية، في الوقت الذي تنتهي حالة الطوارئ في البلاد في 11 تموز/يوليو المقبل، وفقًا للوكالة اليابانية.

    ويصل رئيس اللجنة الأولمبية الدولية "توماس باخ"، إلى اليابان في التاسع من الشهر المقبل، على أن يزور هيروشيما في السادس عشر من الشهر ذاته بعد تأجيل زيارته من مايو/أيار الماضي.

    وكانت السلطات اليابانية قد قررت تأجيل الألعاب الأولمبية الصيفية في العاصمة طوكيو منذ العام الماضي 2020، بسبب جائحة كورونا، على أن تقام هذا الصيف بداية من 23 يوليو، وتستمر حتى 8 آب/أغسطس المقبلين.

    وفي سياق التزام طوكيو بالإجراءات الاحترازية، فقد قررت الحكومة اليابانية، في وقت سابق من الشهر، إقامة أولمبياد 2020، وأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة دون متفرجين، علمًا بأنه تقرر السماح لنحو 10 آلاف متفرج، إذا كان لا يتجاوز 50% من سعة المكان.

    الموضوع:
    أولمبياد طوكيو 2020 (101)

    انظر أيضا:

    الحكومة اليابانية ترفع حالة الطوارئ قبل شهر من الألعاب الأولمبية
    لوريل هوبارد... أول رياضية متحولة جنسيا تنافس في الألعاب الأولمبية... صور
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook