15:03 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    أولمبياد طوكيو 2020 (139)
    0 120
    تابعنا عبر

    خرجت السورية هند ظاظا أصغر رياضية في أولمبياد طوكيو من بطولة تنس الطاولة في الجولة الافتتاحية، لكنها لفتت الأنظار بقوة إليها.

    وانتهى لقاء اللاعبة السورية لصالح منافستها النمساوية ليو جيا (39 عاما) بنتيجة 4-0، لكنها لم تظهر أي علامات من التوتر وحافظت على أعصابها، كما التقطت صورة سيلفي مع منافستها.

    وقالت النمساوية ليو جيا: "كانت لدي مشاعر أمومية... لم يكن الأمر يتعلق بالجانب الرياضي من هذه اللعبة أكثر من الجانب الإنساني".

    ظاظا هي أصغر لاعب أولمبي منذ دورة برشلونة في عام 1992، حيث ظهر لاعب التجديف كارلوس فرونت البالغ من العمر 11 عامًا مع إسبانيا.

    ووصلت هند إلى الألعاب الأولمبية بعد فوزها بدورة ألعاب غرب آسيا في الأردن عام 2020، وعزت هند دخولها مجال كرة الطاولة إلى أخيها عبيدة وتشجيعه إياها.

    في يناير/كانون الثاني الماضي، بلغت الفتاة 12 عامًا، وستصبح أصغر مشاركة في الألعاب الأولمبية منذ عام 1968، وأطلق على الرياضية السورية الشابة لقب عبقرية تنس الطاولة.

    في سن السابعة، شاركت في مسابقاتها الدولية الأولى. ورغم وضع سوريا السيئ خدميا بسبب سنوات الحرب، لم يمنعها حلمها من أن تصبح بطلة البلد في 4 فئات عمرية.

    الموضوع:
    أولمبياد طوكيو 2020 (139)

    انظر أيضا:

    السعودي حسين علي رضا يبلغ ربع نهائي رياضة التجديف في أولمبياد طوكيو
    هند ظاظا... سورية تصبح أصغر مشاركة في أولمبياد طوكيو...فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook