01:21 24 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    نادي الفيديو

    صواريخ "إس – 400" تقصف طائرة نفاثة

    نادي الفيديو
    انسخ الرابط
    0 11764313

    قامت منظومة "إس – 400 تريومف" الروسية بتدمير هدف تدريبي يحاكي طائرة نفاثة، أثناء إطلاق تجريبي لصاروخين من منظومة "إس 400" في مقاطعة "استراخان" الروسية على خلفية التشويش اللاسلكي الإلكتروني الذي يقيمه العدو الافتراضي عليها.

    قال ناطق باسم الدائرة العسكري المركزية للجيش الروسي، إن منظومة الدفاع الجوي "إس — 400" أطلقت صاروخين في الميدان التدريبي "كابوستين يار" بحضور الخبراء من شركة "ألماس — أنتاي" المصنعة لمنظومات الدفاع الجوي.

    وأضاف الناطق أن التدريبات جرت في أوضاع مقربة إلى حد بعيد من الظروف القتالية التي تحاكي تأثير منظومات حرب إلكترونية أجنبية الصنع على غرار منظومات "كورال" للحرب الإلكترونية والتي نشرتها تركيا على حدودها مع سوريا.

    يذكر أن من ميزات منظومة "إس — 400 تريومف" قدرتها على استخدام وحدات إلكترونية إضافية تمكنها من إسقاط الأهداف المعادية بواسطة صواريخ دون إضاءة هدف من قبل رادار أرضي. وتزود المنظومة بخمسة أنواع للصواريخ. ويخصص أحدها للعمل الذاتي دون مرافقة رادار.

    وجدير بالذكر أن الهدف التدريبي الذي استخدم أثناء التدريبات أطلقت عليه تسمية "كابان" (الخنزير البري). وإنه مخصص لمحاكة أهداف باليستية. وتبلغ سرعة الهدف التدريبي 830 — 1030 متر في الثانية أثناء التحليق في المسار الباليستي. وإنه يمكن أن يبتعد عن المنظومة على مسافة 91 — 107 كيلومتر، وذلك على ارتفاع 31 — 50 كيلومترا.

    الكلمات الدلالية:
    أسلحة, نشر منظومة اس 400 على شواطئ سوريا, الجيش الروسي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

    المزيد من الفيديو