06:29 11 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    نادي الفيديو

    شاهد سلاح النصر..."كاتيوشا" ساحق النازيين

    نادي الفيديو
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    سمع العديد منا عن سلاح "كاتيوشا" الأسطوري والذي يعد قاذفة صواريخ متعددة استعملت من قبل الاتحاد السوفيتي في الحرب العالمية الثانية وألحق بالنازيين هزيمة ساحقة أدت إلى انهاء الحرب لصالح روسيا.

    وتتمتع هذه القاذفة بالقدرة على توصيل كمية مدمرة من المتفجرات إلى المنطقة المستهدفة بطريقة أسرع لكن بدقة أقل وتستغرف وقتا أكثر في إعادة التحميل، وتعتبر هذه القاذفة هشة بالمقارنة بأسلحة المدفعية الأخرى, لكنها غير مكلفة نسبيا وسهلة الإنتاج، وكانت السبيل الوحيد لإلحاق الهزيمة بالألمان خلال الحرب.

    وتعد الكاتيوشا أول مدفعية ذاتية الدفع أنتجت على نطاق واسع في الاتحاد السوفيتي, وكانت عادة ما تركب على شاحنات، وقد أعطت الحركة للكاتيوشا (وللمدفعية الأخرى ذاتية الدفع) ميزة أخرى وهي قدرتهم على توصيل الضربة دفعة واحدة, ثم الانتقال قبل أن يكشف الجانب الأخر موقعهم ويقوم بمهاجمتهم بنيران المدفعية المضادة.

    تضمنت أسلحة الكاتيوشا المستعملة في الحرب العالمية الثانية قاذفة الصواريخ بي إم 13, والقاذفة الخفيفة بي إم 8, والثقيلة بي إم 31، اليوم, يضاف اسم الكاتيوشا إلى القاذفات السوفيتية متعددة الصواريخ المثبتة على شاحنات — والشائعة جدا بي إم 21- ومشتقاتها في جميع أنحاء العالم.

    انظر أيضا:

    الحوثيون أطلقوا 5 صواريخ كاتيوشا باتجاه قاعدة العند الجوية جنوب اليمن
    الكلمات الدلالية:
    الحرب الوطنية العظمى, عيد النصر, أخبار روسيا اليوم, أسلحة, الجيش الروسي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

    المزيد من الفيديو