18:23 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    نادي الفيديو

    شاهد عملية تصنيع الـ"جيلي كولا" ولن تأكلها ثانية

    نادي الفيديو
    انسخ الرابط
    0 52

    تعد "الجيلي كولا" من الحلوى التي يعشقها الأطفال بل وكثيرون من البالغين أيضا، ولشهرتها العالمية أرادت إحدى شركات صناعة الأفلام القصيرة توضيح تفاصيل عملية تصنيع ذلك المنتج المفضل لدى الملايين حول العالم.

    عرضت صحيفة "هفنغتون بوست" الأمريكية فيديو تظهر فيه مراحل تصنيع حلوى "الجيلي كولا" من إخراج البلجيكية "ألينا كنيبكينز"، تم عكس  التسلسل الطبيعي لمراحل تصنيعه، حيث يبدأ من آخر المراحل إلى أولها، وخلال ذلك يقدم حقائق صادمة عن مكونات وطريقة تصنيع تلك الحلوى.

    ويدخل الجيلاتين كمكون أساسي في صناعة "الجيلي كولا"، وعلى الرغم من معرفة الكثيرين بأن الجيلاتين يصنع من جلود وعظام الحيوانات إلا أن مشاهدة تلك العملية تعطي انطباعا مختلفا تماما عن مجرد المعرفة بالمكونات.

    ويأتي ذلك الفيلم القصير ضمن مجموعة أفلام توثق طريقة إعداد أصناف من الأطعمة جميعها تبعث على الاشمئزاز، كان من بينها طريقة إعداد الإرانب بالخوخ وهي أحد الأطباق المشهورة في بلجيكا، وكذلك البودنج الأسود.

    يذكر أن ليس جميع أنواع الجيلاتين تصنع من مصادر حيوانية، فهناك ما يعرف بالجيلاتين النباتي يتم الحصول عليه من الطحالب، وهو ما يعتبر خبرا سعيدا للنباتيين.

    انظر أيضا:

    ليس نوكيا 3310 وحدها.. الشركة الفنلندية قد تعيد تصنيع تلك الهواتف أيضا
    بشرى سارة...تصنيع أدوية جديدة ورخيصة للسرطان
    بالصور... روسيا تغلق ملف تصنيع أقوى الغواصات النووية في العالم
    ما لا تعرفه عن السُّرَّة...منها الرغوة وبكتيريا يمكن استخدامها في تصنيع الجبن
    الكلمات الدلالية:
    جيلاتين, جيلي كولا, تصنيع, مصنع, ألينا كنيبكينز, بلجيكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

    المزيد من الفيديو