07:20 18 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    نادي الفيديو

    هدية الطبيعة...قوس قزح يزين سماء تايوان تسع ساعات متواصلة (فيديو)

    نادي الفيديو
    انسخ الرابط
    0 0 0

    فوجئ سكان العاصمة التايوانية، تايبيه، بقوس قزح ظهر في سماء المدينة لمدة 9 ساعات متواصلة، حسبما أفادت صحيفة "غارديان" البريطانية.

    ووفقا لخبراء الأرصاد الجوية، هذه أطول فترة يسجل فيها ظهور قوس قزح، الذي ظهر من الساعة السابعة صباحًا وحتى الرابعة مساءً.

    وقال الأستاذ بقسم علوم الغلاف الجوي بجامعة الثقافة الصينية، كون-هسوان تشو، الذي رصد الظاهرة، إن الرقم القياسي العالمي السابق لظهور قوس قزح كان 6 ساعات في المملكة المتحدة عام 1994.

    وأوضح أن قوس قزح استمر لهذه الفترة الطويلة بسبب الرياح الموسمية في شمال تايوان.

    وأضاف تشو: "هذه هبة من السماء"، مشيرًا إلى أنه كان يرتجف أثناء مشاهدته قوس قزح يستمر 6 ساعات في وقت سابق، لكن كان "معجزة" بالنسبة له تسجيله استمرار ظاهرة قوس قزح لمثل هذه الفترة الزمنية الطويلة.

    كان الأستاذ تشو سجل أولًا قوس قزح الذي ظهر في سماء يوم 27 نوفمبر / تشرين الثاني لمدة 6 ساعات، لكن بعد ثلاثة أيام لاحقة، رصد هو وزملائه الظاهرة التي كسرت الرقم القياسي.

    وقال الأستاذ في علوم الغلاف الجوي، إنه كان هناك 4 قوس قزح في السماء، بينهم قوس قزح أولي وآخر ثانوي، مشيرًا إلى أنه بجانب وجود الـ2 قوس قزح الرئيسيين والذين يمكن رؤيتهما بوضوح، هناك اثنين آخرين يعرفان بقوس قزح الزائد، الذي يكون أقل وضوحًا بسبب الاختلاف في حجم قطرات المطر.

    وأكد الأستاذ تشو، أن الرقم القياسي كان مفاجئة له وزملائه، لافتًا إلى محاولته إثبات نظرية تقول إن قوس قزح سينخفض ارتفاعه بمقدار 7 درجات كل 30 دقيقة.

    ولفت إلى أن أطول فترة قوس قزح يعرفها كانت من 23 عامًا، حيث شوهد في المملكة المتحدة لمدة 6 ساعات متواصلة في 14 مارس عام 1994، وسجل ظهورها جامعة شفيلد البريطانية.

    انظر أيضا:

    شاهد...قوس قزح دائري بشكل كامل
    ويستمر غضب الطبيعة في الولايات المتحدة مع إعصار "نورما"
    بالفيديو...بطل روسي يتحدى الطبيعة ويجر قطارا
    الكلمات الدلالية:
    طبيعة, قوس قزح, سماء, تايوان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

    المزيد من الفيديو