12:45 30 مارس/ آذار 2017
مباشر
    أولاند وميركل

    زعيما فرنسا وألمانيا يحملان "مبادرة جديدة" إلى موسكو

    © AFP 2017/ DOMINIQUE FAGET
    العالم
    انسخ الرابط
    0 1789 0 0

    يتوجه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الخميس، إلى العاصمة الأوكرانية كييف والعاصمة الروسية موسكو.

    وأبلغ هولاند مؤتمرا صحفيا في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الخميس، أنه وميركل سيقدمان مبادرة جديدة، موضحا أنهما سيحملان اقتراحات جديدة لحل الأزمة في أوكرانيا.

    وأضاف أنهما سيناقشان المبادرة الجديدة مع الرئيس الأوكراني يوم الخميس، ثم يتوجهان إلى موسكو للقاء الرئيس الروسي يوم الجمعة.

    ومن جهة أخرى توجه نائب الرئيس الأمريكي جوزف بايدن إلى أوروبا ليناقش مع قادة الاتحاد الأوروبي تطورات الوضع في أوكرانيا، والموقف تجاه روسيا التي "يتهمها الغرب بأنها تدعم الانفصاليين الأوكرانيين".

    وقال بايدين للصحفيين إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما لن يتخذ قراره بشأن ما ستفعله واشنطن لحل الأزمة في أوكرانيا، إلا في الأسبوع المقبل أو في وقت لاحق.

    ويُعتقد أن الرئيس الأمريكي بصدد تقرير أمر من اثنين: إمداد النظام الحاكم في أوكرانيا الذي يؤيده الغرب بالأسلحة أو الإحجام عن تصعيد الوضع في أوكرانيا التي تعاني من مواجهات دامية بين قوات النظام الحاكم وقوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين في منطقة الدونباس.

    والأغلب ظنا أن الهزائم الجديدة التي ألحقتها قوات الجمهوريتين الشعبيتين بالقوات الأوكرانية التي تحاول استعادة السيطرة على منطقة تمردت على الانقلاب الذي أطاح بالحكومة الشرعية في العاصمة الأوكرانية كييف، أجبرت مؤيدي انقلاب كييف على التفكير في تزويد كييف بالأسلحة الفتاكة.

    انظر أيضا:

    وسائل إعلامية: هزائم الجيش الأوكراني تُباغت مؤيدي كييف
    كييف في مأزق
    فرنسا لا تعتزم تزويد أوكرانيا بالأسلحة في الوقت الحالي
    الكلمات الدلالية:
    أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik