20:44 24 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    مقاتلون أوكرانيون

    مراقبون يرصدون تقهقر "قوات موالية لأمريكا"

    © REUTERS/ Alexei Chernyshev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 186872

    بينما أعلن مراقبو منظمة الأمن والتعاون في أوروبا عن تراجع القوات الأوكرانية التي تواصل العملية الحربية في شرق أوكرانيا، وصفت شبكة إعلامية أمريكية هذه القوات بأنها موالية لأمريكا

    لاحظ مراقبو منظمة الأمن والتعاون في أوروبا انسحاب القوات الأوكرانية التي تقاتل قوات الدفاع الشعبي التابعة لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين في جنوب شرق أوكرانيا.

    وجاء في تقرير أسبوعي جديد كتبته بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، في يوم الاثنين 9 فبراير/ شباط، أن القوات المسلحة الأوكرانية تقهقرت يوم الأحد من خط التماس قرب بلدة تشيرنوخينو، وتراجعت نحو 4 كيلومترات.

    وتبعد بلدة تشيرنوخينو 63 كيلومترا عن مدينة دونيتسك عاصمة جمهورية دونيتسك الشعبية، و8 كيلومترات عن مدينة ديبالتسيفو حيث تحاول وحدات الدفاع الشعبي إحكم طوق الحصار على قوات النظام الحاكم الأوكراني.

    إلى ذلك، أكدت وسائل الإعلام الأمريكية تأييد واشنطن للنظام الأوكراني الذي يحارب مواطنين في شرق البلاد، زاعما أنه "يحارب الانفصاليين الإرهابيين". فقد وصفت شبكة "سي ان ان" الإعلامية التلفزيونية الأمريكية في معرض حديثها عن فرص تزويد كييف بالأسلحة الأمريكية القاتلة، وصفت الجيش الأوكراني بـ"الموالي لأمريكا".

    وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قال، في 26 يناير/كانون الثاني الماضي، إن الجيش الأوكراني يعمل لصالح الناتو (حلف شمال الأطلسي)، مشيرا إلى أن القوات التي تمثّل الناتو في أوكرانيا تشن حملة عدوانية ضد روسيا.

    انظر أيضا:

    القوات الأوكرانية تغيِّر التكتيك
    لوغانسك: القوات الأوكرانية تستخدم قذائف الناتو
    48 ساعة قبل السلام؟
    موسكو تحذر واشنطن من تزويد كييف بالأسلحة
    الكلمات الدلالية:
    أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik