02:28 28 مارس/ آذار 2017
مباشر
    أندريه كيلين

    كيلين: وثائق مينسك تدعم عملية تجديد منظمة الأمن والتعاون في أوروبا

    © AP Photo/ Ronald Zak
    العالم
    انسخ الرابط
    0 25 0 0

    اعتبر مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، أندريه كيلين، أن اتفاق قادة روسيا وألمانيا وفرنسا وأوكرانيا في مينسك يعطي دفعا حقيقيا لمبادئ منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وعملية تجديدها المعروفة باسم "هيلسنكي +40".

    وقال كيلين في حديث لوكالة نوفوستي: "اعتقد أنه ذو أهمية خاصة إدراج بند في إعلان الرؤساء في مينسك للشروع في إنشاء فضاء إنساني واقتصادي من المحيط الأطلسي وحتى المحيط الهادئ على أساس الاحترام التام للقانون الدولي ومبادئ منظمة الأمن والتعاون في أوروبا".
    وأضاف كيلين "وهذه إحدى المسائل التي من الممكن أن تحلها منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في سياق "هيلسنكي+40". وبعد تلقي هذا الدعم، اعتقد أن هذا الموضوع سيكون في حزمة مناقشاتنا، وسيكون من الرئيسيات".
    وأكد كيلين على أن الإعلان والوثيقة حول مجموعة الإجراءات المتعلقة بتنفيذ اتفاقيات مينسك، التي "تدرس باهتمام في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا"، والتي تتناول ليس تسوية النزاع فقط، ولكن حل المشاكل الأساسية بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا وروسيا الناشئة عن هذا النزاع.
    يذكر أن لقاء جمع كل من الرئيس الروسي والمستشارة الألمانية والرئيس الفرنسي والرئيس الأوكراني، عقد في العاصمة البيلاروسية مينسك، بهدف التوصل إلى تسوية النزاع في أوكرانيا، وخرج هذا اللقاء بوثيقة أعلن فيها عن خطوات لحل هذا النزاع، أهمها الإعلان عن وقف لإطلاق النار اعتبارا من الساعة 00.00 يوم 15 شباط/ فبراير، وسحب الأسلحة الثقيلة عن خط التماس.

    انظر أيضا:

    الرئيسة الليتوانية: الاتحاد الأوروبي لن يناقش العقوبات ضد روسيا قبل أذار/ مارس
    ناريشكين: مباحثات مينسك تاريخية ونتائجها إيجابية
    الكلمات الدلالية:
    منظمة الأمن والتعاون, بيلاروسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik