04:10 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    Флаг США

    سيناتور أمريكي يصدم بعد تسلمه صور مزيفة عن قوات روسية في أوكرانيا من برلمانيين أوكرانيين

    © flickr.com/ Gatis Dieziņš / Latvijas armija
    العالم
    انسخ الرابط
    تفاقم الوضع في أوكرانيا (39)
    0 11

    أعلن السيناتور الأمريكي عن ولاية أوكلاهوما جيم إنهوف، بأنه أصيب بالصدمة، بعد معرفته بأن الصور المرسلة إليه والمنشورة لاحقاً في وسائل الإعلام، عن وجود قوات روسية مشاركة في الصراع الأوكراني، هي مزيفة.

    قال السيناتور: "ممثلو البرلمان الأوكراني، قدموا لنا هذه الصور في ظرف مغلق، كما لو أن هذه الصور قد التقطت بكاميرا تصوير للتو، وأنهم بذلك قدموا لأنفسهم خدمة كبيرة. لقد توقعنا بأننا نستطيع نشر هذه الصور بكل ثقة، لأن الصور كانت وكأنها تغطية لتقرير عن الأحداث في المنطقة. لقد أصبت بالصدمة حينما علمت، بأن إحدى هذه الصور كانت مزيفة باستخدام صورة لوكالة أسوشيت برس، ملتقطة في عام 2008".
    وأضاف السيناتور بأنه استلم هذه الصور المزيفة من ممثلي البرلمان الأوكراني، في شهر كانون الأول/ ديسمبر من العام الفائت، والتي بعد تدقيق سطحي تم نشرها في مجلة "واشنطن فري بيكون" المحافظة. وبعد نشر هذه الصور بفترة وجيزة استعرض قراء المجلة بأن هذه الصور كانت ملتقطة في أماكن ساخنة أخرى، وقبل سنوات، بحسب موقع "بيوز فيد نيوز".
    وقالت ممثلة السيناتور إنهوف، دانييل هاردر: "هذا الأسبوع وقبل استخدام هذه الصور، اتصلت معاونة السيناتور إنهوف ببروفيسور جامعة جورج تاون، الذي قال، بأنه يؤكد بأن هذه الصور التقطت، بين 24 آب/ أغسطس و5 أيلول/ سبتمبر في شرق أوكرانيا. وقمنا بنسخ هذه الصور لمجلة "فري بيكون"، بحسب دانييل هاردر، التي نوهت إلى أنه قبل نشرها لم يقوموا بالتدقيق بصحتها في صفحة البحث "غوغل"، ولكن تبين فيما بعد أن إحدى هذه الصور التقطتها "أسوشيت برس" في فترة الصراع الجورجي عام 2008، وبعد ذلك اكتشف العاملون في مكتب السيناتور أن الصور الأخرى أيضاً موجودة في شبكة الإنترنت.
    وأعطى العاملون في مكتب السيناتور أسماء من سلم هذه الصور، ولا توجد في القائمة أي من الأسماء المعروفة في الغرب، ولا لموظفين رفيعي المستوى، "بحسب مجلة "بيوز فيد نيوز.
    وزعم السيناتور، بتطرقه لخطئه، الذي نشر في وسائل الإعلام، أنه، ومع ذلك "توجد إثباتات أخرى عن دخول القوات الروسية إلى أوكرانيا على متن دبابات تي-72.

    الموضوع:
    تفاقم الوضع في أوكرانيا (39)

    انظر أيضا:

    الكرملين لا يستبعد إجراء مباحثات هاتفية بصيغة "النورماندي" حول التهدئة بشرق أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    أوكرانيا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik