07:28 22 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    دبابة أوكرانية مدمرة قرب مدينة ديبالتسيفو

    لوغانسك تعلن عن إحكام طوق الحصار على قوات أوكرانية

    © REUTERS/ Baz Ratner
    العالم
    انسخ الرابط
    0 66160

    أعلن رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية أن الدفاع الشعبي أحكم طوق الحصار على قوات أوكرانية في "ديبالتسيفو"

    نقل مركز لوغانسك للإعلام عن إيغور بلوتنيتسكي، رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية، قوله، اليوم الثلاثاء، إن قوات الدفاع الشعبي التابعة لجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين أحكمت طوق الحصار على قوات تابعة للنظام الحاكم الأوكراني احتشدت في مدينة ديبالتسيفو.

    وأكد ذلك ادوارد باسورين، نائب قائد الدفاع الشعبي لجمهورية دونيتسك، مشيرا إلى أن كل محاولات القوات الأوكرانية لفك طوق الحصار على آلاف العسكريين الأوكرانيين باءت بالفشل.

    وقالت مصادر عسكرية أوكرانية في وقت سابق من اليوم إن القوات الأوكرانية استعادت السيطرة على الطريق الذي يربط ديبالتسيفو بمدينة أرتيوموفسك.

    وأشير إلى أن النظام الحاكم يبذل ما بوسعه لإدامة السيطرة على ديبالتسيفو التي تقع داخل أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

    وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد ناقش في الليلة الماضية مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل والرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو، تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في جنوب شرق أوكرانيا بوجه عام والوضع في مدينة ديبالتسيفو بوجه خاص.

    ونص اتفاق الهدنة الذي تم التوصل إليه خلال اجتماع "رباعية النورماندي" (روسيا وألمانيا وفرنسا وأوكرانيا) في مدينة مينسك عاصمة بيلاروسيا في 12 فبراير/شباط، على وقف إطلاق النار في منطقة دونباس في جنوب شرق أوكرانيا منذ بداية يوم 15 فبراير 2015، وطالب الطرفين المتحاربين (قوات النظام الحاكم الأوكراني وقوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين) بسحب الأسلحة الثقيلة والمدفعية من خط التماس.

    وفي تلك الأثناء عبرت الولايات المتحدة الأمريكية المؤيدة للنظام الحاكم في أوكرانيا عن قلقها إزاء "تدهور الوضع" في ديبالتسيفو. وأفاد بلاغ لوزارة الخارجية الأمريكية أن "الانفصاليين أعلنوا أنهم يرفضون الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار في ديبالتسيفو".

    انظر أيضا:

    "ديبالتسيفو" حجر عثرة في طريق وقف الحرب الأوكرانية
    دونيتسك: إحباط محاولة فك طوق الحصار عن قوات أوكرانية
    بوتين يعلن عن اتفاق وقف إطلاق النار في أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik