13:03 27 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    جنود أوكرانيون

    ديبالتسيفو... قوات أوكرانية تستسلم

    © REUTERS/ Gleb Garanich
    العالم
    انسخ الرابط
    0 37100

    تتحدث الأنباء الواردة من جنوب شرق أوكرانيا عن استسلام المئات من القوات الأوكرانية المحاصَرة في مدينة ديبالتسيفو

    أعلن مكسيم ليشينكو، مدير مكتب رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، عن استسلام مئات الجنود من القوات الأوكرانية المحاصَرة في مدينة ديبالتسيفو.

    ونقلت وكالة دونيتسك للأنباء عن مكسيم ليشينكو قوله "إن مئات الجنود من القوات المسلحة الأوكرانية يلقون أسلحتهم في ديبالتسيفو".

    ومن جهة أخرى، أكد قائد إحدى كتائب الحرس الوطني الأوكراني انسحاب القوات الأوكرانية التي حاولت فك طوق الحصار على الحشود العسكرية الأوكرانية في مدينة ديبالتسيفو وضواحيها، إذ قال سيميون سيمينتشينكو، قائد كتيبة "دونباس" عبر موقع "فيسبوك"، اليوم الأربعاء 18 فبراير/ شباط، "إننا لا نسيطر على الطريق الذي يربط مدينة أرتيوموفسك بديبالتسيفو" (وهو الطريق الذي خُطط لفك طوق الحصار على ديبالتسيفو عبره)، مضيفا "أن انسحاب القوات من ديبالتسيفو يتم وفقا للخطة".

    وكان إيغور بلوتنيتسكي، رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية قد أعلن، أمس الثلاثاء، أن قوات الدفاع الشعبي التابعة لجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين أحكمت طوق الحصار على قوات تابعة للنظام الحاكم الأوكراني والتي احتشدت في مدينة ديبالتسيفو وضواحيها. وأكد ذلك إدوارد باسورين، نائب قائد الدفاع الشعبي لجمهورية دونيتسك، مشيرا إلى أن كل محاولات القوات الأوكرانية لفك طوق الحصار على آلاف العسكريين الأوكرانيين باءت بالفشل.

    انظر أيضا:

    لوغانسك تعلن عن إحكام طوق الحصار على قوات أوكرانية
    "ديبالتسيفو" حجر عثرة في طريق وقف الحرب الأوكرانية
    بوتين يعلن عن اتفاق وقف إطلاق النار في أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik