15:10 22 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    علم إيران

    اجتماع "السداسية" وإيران في جنيف 22 فبراير

    © Sputnik. Evgenei Biatov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 93 0 0

    أعلنت مفوضية الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، أن اجتماع المدراء السياسيين لدول"السداسية" وإيران، سيعقد في 22 شباط/ فبراير في جنيف، وقبل ذلك سيجري وفدا الولايات المتحدة الأمريكية وإيران محادثات بمشاركة الاتحاد الأوروبي.

    وسيجتمع المدراء السياسيون، "للسداسية " وإيران في 22 شباط / فبراير 2015 في جنيف لمواصلة الجهود الدبلوماسية من أجل تحقيق الحل الشامل للقضية النووية الإيرانية على المدى الطويل.
    وسيترأس الاجتماع يوم الأحد، بحسب المفوضية، هيلغا شميد، وسيسبق الاجتماع محادثات ثنائية بين الولايات المتحدة وإيران، بمشاركة المدراء السياسيين 
    وأجرت السداسية وإيران، بعد تمديد المفاوضات، أربع جولات أخرى في نيويورك وفيينا ومسقط، ومرة أخرى في فيينا دون أن يتوصل الجانبان إلى اتفاق نووي نهائي.
    من جانبها أكدت فرنسا وبريطانيا في كانون الأول/ ديسمبر، أن إيران لم تبد المرونة الكافية في المفاوضات النووية. ويرى مسؤولون غربيون أن طهران لم تقدم أي تنازلات بشأن النقاط الشائكة الكبيرة، بما في ذلك حجم ونطاق برنامجها لتخصيب اليورانيوم في المستقبل ووتيرة إنهاء العقوبات.
    من جهته أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي في كانون الأول/ الماضي، أنه بإمكان السداسية وإيران التوصل إلى اتفاق نووي نهائي بشأن ملف طهران النووي في غضون 3 أو 4 أشهر.

    انظر أيضا:

    تقرير إسرائيلي يستبعد الاتفاق على برنامج إيران النووي
    أوباما يفقد ثقة غالبية الإسرائيليين إزاء "عدم جديته" في منع إيران من "السلاح النووي"
    العقوبات الأحادية الجانب لن تضعف روسيا كما عجزت عن إضعاف إيران
    الكلمات الدلالية:
    إيران, جنيف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik