17:34 29 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    سامح شكري

    شكري يقوم بجولة خارجية تشمل روسيا وتونس وفرنسا والصين

    © AP Photo/ Petros Karadjias
    العالم
    انسخ الرابط
    0 22020

    يقوم سامح شكري وزير الخارجية المصري بجولة خارجية تبدأ اليوم ٢٤ فبراير/ شباط، تشمل كلا من روسيا وتونس وفرنسا والصين، حيث يجرى خلالها مباحثات مع وزراء خارجياتها، فضلا عن لقاء مع سعود الفيصل وزير خارجية المملكة العربية السعودية في العاصمة الفرنسية باريس.

    يتم خلال هذه اللقاءات بحث مستجدات العلاقات الثنائية وتطويرها في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، والتحضيرات الجارية لعقد مؤتمر مصر الاقتصادي بمدينة شرم الشيخ ١٣- ١٥ مارس/ آذار القادم، فضلاً عن التشاور حول عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأزمة في ليبيا.

    ويتناول شكري في زيارته لروسيا، اليوم، العلاقات الثنائية وقضايا تهم الطرفين، فضلا عن الدعم الروسي لمصر داخل مجلس الأمن الدولي التابع لمنظمة الأمم المتحدة.

    وسيتناول الوزير شكري في الدول الأربع المشاورات الجارية في مجلس الأمن حول مشروع القرار العربي المطروح حول ليبيا. كما سيتم استعراض مسار القضية الفلسطينية والأزمة السورية والأوضاع في العراق واليمن، بالإضافة إلى ظاهرة الإرهاب واستشراء التنظيمات الإرهابية في منطقة الشرق الأوسط، وسُبل التكاتف الإقليمي والدولي للقضاء عليها.

    وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبدالعاطي، أن الوزير شكري سيتناول مع نظيره التونسي الطيب البكوش التنسيق القائم بين السلطات في البلدين فيما يتعلق بتسهيل إجراءات المصريين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن من خلال تونس، وتقديم الشكر على التسهيلات كافة التي تقدمها تونس في هذا المجال.

    وأضاف المتحدث أن الوزير شكري سيرأس خلال وجوده في موسكو وبكين وفد لجنة الاتصال الوزاري التابع لمنظمة التعاون الإسلامى، الذي يضم بالإضافة إلى الوزير شكري كلا من وزير خارجية فلسطين ووزير خارجية غينيا وأمين عام منظمة التعاون الاسلامى، حيث سيعرض الوفد خلال اللقائين بوزيري خارجية روسيا والصين الأوضاع في القدس وسبل الحفاظ علي الطابع العربي الإسلامي للمدينة المقدسة والحرم الشريف، في ظل الإجراءات الاستفزازية والمرفوضة دوليا لتهويد القدس وتغيير وطمس الطابع العربي والإسلامي عنها.

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية المصري في موسكو اليوم
    الكلمات الدلالية:
    سامح شكري, فرنسا, تونس, الصين, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik