02:05 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    بكين

    الصين تدعو للالتزام باتفاق مينسك لحل الأزمة الأوكرانية

    © Sputnik. Sergey Subbotin
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11410

    أكدت وزارة خارجية جمهورية الصين الشعبية أن الصين ترى ضرورة الالتزام باتفاق مينسك لحل الأزمة الأوكرانية، والذي لا يتضمن إرسال قوات دولية لضمان اتفاق الهدنة في جنوب شرق أوكرانيا.

    كان النظام الحاكم الأوكراني الذي يواصل حربه ضد أهالي منطقة دونباس المناهضين للسلطة الأوكرانية الانقلابية الموالية لأمريكا قد اقترح استقدام قوات دولية في مهمة حفظ السلام في أوكرانيا.

    بيوتر بوروشينكا
    © AP Photo/ Kirill Kudryavtsev
    حدة ردود الأفعال خلال لقاءات مينسك

    والأغلب ظنا أن السلطة الأوكرانية تريد أن تساعد "قوات حفظ السلام" القوات الأوكرانية على إحكام طوق الحصار على جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، تمهيدا لتنفيذ عملية هجومية جديدة ضدهما.

     

    وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "إننا تنبهنا إلى بيانات حول هذا الشأن"، في إشارة إلى اقتراح كييف، واستطرد: "دعا الطرف الصيني منذ البداية ويظل يدعو إلى حل الأزمة الأوكرانية بالوسائل السلمية. وتوصلت الأطراف المعنية، في 12 فبراير/ شباط، في مينسك إلى اتفاق لحل النزاع في أوكرانيا بالطرق السياسية. إن الطرف الصيني يقيّم عاليا هذا الاتفاق ويتمنى تنفيذه".

    وتم التوصل إلى هذا الاتفاق خلال اجتماع زعماء روسيا وألمانيا وفرنسا بحضور الرئيس الأوكراني في مدينة مينسك عاصمة بيلاروسيا.

    انظر أيضا:

    بوتين يعلن عن اتفاق وقف إطلاق النار في أوكرانيا
    أوباما يتصل ببوتين العائد من مصر
    الكلمات الدلالية:
    الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik