06:29 28 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    علي عبدالله صالح

    حزب المؤتمر الشعبي يهاجم الرئيس هادي ويتهمه بالمناطقية

    © Sputnik. Alexei Drujenin
    العالم
    انسخ الرابط
    0 74 0 0

    شنت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي هجوما على الرئيس عبد ربه منصور هادي، واصفة إياه بالمناطقي والمدعي بأنه رئيس لكل اليمنيين.

    وذكر موقع الحزب أن اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي عقدت اجتماعا لها اليوم برئاسة الرئيس السابق ورئيس الحزب علي عبدالله صالح واستمعت إلى ما اتخذه الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي — الذي يدعي أنه رئيس لكل اليمنيين — إزاء الجنود والضباط من المحافظات الشمالية، مجسداً بذلك سلوكاً مناطقياً مرفوضاً من كل أبناء الشعب اليمني شمالاً وجنوباً، وسيزرع الحقد بين أبناء الوطن الواحد، وهو سلوك يدينه المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه ويرفضه ويعتبره عملاً يصب في اتجاه واحد، هو تمزيق وحدة الوطن والإضرار بأمنه واستقراره.
    وبحسب الموقع فإن الرئيس السابق شدد خلال الاجتماع على تمسك المؤتمر الشعبي العام وحلفائه بالحوار بين كافة الأطراف السياسية باعتباره الوسيلة المثلى للخروج بالبلاد من أزمتها الراهنة، وأنه يرجو أن يتمكن المتحاورون من التوافق والوصول إلى اتفاق حول القضايا المطروحة للنقاش.
    وأكد رئيس المؤتمر الشعبي، على ضرورة التوافق على تحديد فترة زمنية لإنهاء الحوار والتوصل إلى اتفاق ينهي الأزمة، بحيث لا تظل الدولة بدون قيادة متوافق عليها بما سيؤدي بالأوضاع نحو المزيد من التدهور على مختلف المستويات الاقتصادية والأمنية والسياسية.
    واستعرض الاجتماع، موضوعات الحوار السياسي بين المكونات السياسية، وما توصل إليه المجتمعون بشأن السلطة التشريعية، وثمن النتائج التي تم التوافق عليها بما فيها الحفاظ على مجلس النواب كمؤسسة شرعية حفاظاً على وحدة البلد.
    وأكد المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي تمسكهم بصنعاء حاضنة للحوار الوطني، وأن نقل الحوار إلى خارجها يهدف لتعطيل الحوار وإعاقة القوى السياسية من التوصل إلى توافق وطني حول قضايا الخلاف، وفقاً للموقع الرسمي للحزب.

    انظر أيضا:

    القاعدة تهاجم مواقع أنصار الله في البيضاء وسط اليمن
    رئيس مكون الحراك الجنوبي يطالب بنقل الحوار إلى خارج اليمن
    إلى أين تسير الأوضاع في اليمن؟
    الكلمات الدلالية:
    هادي عبد ربه, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik