01:34 24 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    رامي الحمد الله

    رئيس وزراء فلسطين يدعو روسيا إلى دور أكثر فاعلية

    © AP Photo/ Khalil Hamra
    العالم
    انسخ الرابط
    0 3910

    دعا رئيس حكومة التوافق الفلسطينية، رامي الحمد الله، روسيا إلى لعب دور فعال إلى جانب الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة في عملية التسوية السلمية والتوصل إلى حل الدولتين.

    جاء ذلك خلال لقاء الحمد الله مع مدير المعهد الروسي للدراسات الاستراتيجية، ليونيد ريشيتنيكوف، والوفد المرافق، بحضور ممثل روسيا الاتحادية لدى فلسطين ألكسندر روداكوف، مشيدا بالشراكة الاستراتيجية بين عدد من المؤسسات الفلسطينية والروسية، ودعم الحكومة الروسية لإقامة عدد من المؤسسات في فلسطين منها المعهد الثقافي في بيت لحم ومؤسسات أخرى.

    وأكد رئيس وزراء فلسطين، الالتزام بالدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وإعلان دولته المستقلة، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

    وأوضح أن سلطات الاحتلال تستولي على مقدرات الشعب الفلسطيني كافة وتحرمه من الاستفادة منها، خاصة في المناطق المسماة "ج"، التي تشكل 62 في المائة من مساحة الضفة، وهي مناطق تخضع للسيطرة الإسرائيلية بشكل كامل، مشددا على أن الحكومة تسعى بشكل حثيث لتمكين المصالحة الوطنية وإعادة الوحدة وإزالة آثار الانقسام.

    ومن جانبه، أكد ليونيد ريشيتنيكوف أن روسيا تولي اهتماما كبيرا بقضية فلسطين، وأنها ستبذل الجهود كافة لدعم قضايا الحل السياسي والتوصل لحل الدولتين، ولفت إلى استمرار الشراكة بين البلدين، واستعداد المعهد لاستقبال وتدريب السياسيين وتطوير قدراتهم.

    انظر أيضا:

    فلسطينيون يرحبون باعتراف البرلمان الإيطالي بدولة فلسطين
    العربي: مشاورات داخل مجلس الأمن حول الوضع في فلسطين
    الكلمات الدلالية:
    فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik