02:16 26 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    إيران

    الخارجية الإيرانية تصف خطاب نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي بـ"المثير للاشمئزاز"

    © Fotolia/ Sputnik/Borna_Mir
    العالم
    انسخ الرابط
    0 5700

    وصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم، خطاب بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي أمام الكونغرس الأمريكي بالأكاذيب المكررة والمثير للاشمئزاز، وفقاً لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

    وأدانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، كلمة نتنياهو أمام أعضاء الكونغرس الأمريكي، وقالت إنها محاولات من رئيس الوزراء الإسرائيلي لإثارة "الإيرانوفوبيا"، ووصفتها بالمسرحية المليئة بالخداع، التي تصب في سياق الحملة الانتخابية للمتشددين.

    واعتبرت مرضية أفخم أن كلمة نتنياهو تؤكد الضعف والعزلة المتزايدة للجماعات الراديكالية، وقالت إن الرأي العام العالمي لا يقيم أي وزن واعتبار لإسرائيل التي ارتكبت مجازر بحق الأطفال.

    وأشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية إلى أن  سياسة التخويف لم تنجح بدليل أن المحادثات النووية مستمرة بفضل وجود الرغبة الجادة لدى إيران في معالجة هذه الأزمة "المختلقة"، وقالت إن مثيري هذه الأكاذيب والمخططين لهذه الأزمة فقدوا اتزانهم النفسي.

    كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو شن في خطابه، أمس، أمام الكونغرس الأمريكي هجوما لاذعا على إيران، وطالب بمنع طهران من الحصول على سلاح نووي.

     

    انظر أيضا:

    نتنياهو: تحالف أمريكا وإسرائيل "أقوى من أي وقت مضى"
    نتنياهو: إسرائيل على علم بتفاصيل الاتفاق النووي الإيراني ويصفه بـ "السيء والخطير"
    أزمة بين إسرائيل والولايات المتحدة حول زيارة نتنياهو المرتقبة
    نتيناهو يحذر من امتلاك إيران أسلحة نووية وشرق أوسط أسوأ من ذي قبل
    الكلمات الدلالية:
    إيران, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik