02:21 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    ادوارد باسورين، نائب قائد قوات الدفاع الشعبي التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية

    باسورين: القوات الأوكرانية انتهكت 11 مرة وقف إطلاق النار خلال الليلة الماضية

    © Sputnik.
    العالم
    انسخ الرابط
    0 4610

    أعلن نائب القائد العام لوحدات الدفاع الشعبي في جمهورية دونيتسك الشعبية إدوارد باسورين، اليوم الأحد، لوكالة "نوفوستي " أن القوات الأوكرانية،انتهكت 11 مرة وقف إطلاق النار خلال الليلة الماضية.

    وقال باسورين " خلال ليلة أحصينا 11 انتهاكا لوقف أطلاق النار، استخدمت بالأساس فيه الأسلحة الخفيفة وقذائف الهاون الصغيرة. و النقاط التي تفتح فيها النار الأجهزة الأمنية الأوكرانية قد بقيت على حالها كما في السابق… دونيتسك المطار و التجمعات السكنية في بلدة سبارتاك و قرى شوروكينو".
    هذا وبدأت السلطات الأوكرانية في شهر نيسان /أبريل من العام الماضي عملية عسكرية في مناطق جنوب شرق أوكرانيا، ضد الساخطين من السكان المحليين على سياستها، ووفقاً لأحدث تقارير هيئة الأمم المتحدة فقد تجاوز عد ضحايا الصراع (6000) ضحية من السكان المدنيين، وقد بحثت تسوية الأزمة الأوكرانية خلال العديد من الجلسات الدبلوماسية، وضمن مباحثات فريق مجموعة الاتصال الخاص بأوكرانيا في مينسك عاصمة بيلاروسيا، بوساطة روسيا ومنظمة الأمن والتعاون الأوربية، حتى أسفرت هذه اللقاءات عن اتفاقية مينسك يوم 12 فبراير /شباط، للعام الجاري 2015.
    ونصَّت الاتفاقية على ضرورة وقف إطلاق النار، بداية يوم الأحد 15 فبراير/شباط، وتمَّ الاتفاق على إجراء عملياتٍ لتبادل الرهائن من الأسرى والسجناء لدى كافة الأطراف المتصارعة، وعلى أن تقوم كافة أطراف الصراع بسحب الأسلحة الثقيلة من ساحات القتال في "دونباس"، على أن يبدأ سحب هذه الأسلحة خلال مدة يومين من لحظة وقف إطلاق النار، وأن تنتهي عملية سحب كافة الأسلحة الثقيلة في مدة أقصاها 14 يوماً، أي حتى بداية شهر مارس / آذار الجاري.
    وبعد وقتٍ قصيرٍ من بدء تنفيذ وقف إطلاق النار، استؤنف القتال في "دونباس" مرةً أخرى، وعاد الجانبان لاتهام بعضهما البعض بانتهاك تلك الهدنة، ولذلك طالبت كييف من هيئة الأمم المتحدة ومن الاتحاد الأوروبي، إدخال قواتٍ لحفظ السلام إلى منطقة "دونباس"، فيما أكدت وحدات الدفاع الشعبية من جانبها، أنها لا تعارض أن تكون هناك قواتٌ لحفظ السلام ضمن مناطقها، على أن تكون روسيا وجمهورية بيلاروسيا، ممثلةً ضمن قوات حفظ السلام تلك.

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية الفرنسي يشير إلى علامات تراجع تصعيد الصراع في أوكرانيا
    قافلة جديدة من المساعدات الإنسانية الروسية تصل إلى شرق أوكرانيا
    تشوركين: ظهور الجنود الأمريكيين في أوكرانيا قد يؤدي إلى كارثة
    الكلمات الدلالية:
    أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik