17:52 28 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    آليات من الجيش الأوكراني

    دونيتسك: كييف تحشد قواتها قرب خط التماس

    © AP Photo/ Petr David Josek
    العالم
    انسخ الرابط
    0 53504

    أعلن نائب قائد وحدات الدفاع الشعبي في جمهورية دونيتسك الشعبية، إدوارد باسورين، أن القوات الأوكرانية تمركز الآليات العسكرية ولأفراد بالقرب من خط التماس، وذلك خلافا لاتفاقيات مينسك.

    قال باسورين: "نحصل على معلومات مقلقة من أجهزتنا الاستخبارية حول احتشاد القوات الأوكرانية في المنطقة الآمنة".
    وحسب قوله، إن المعلومات الأخيرة وردت يوم أمس الأحد أثناء مقارنة المعلومات حول مكان وعدد القوات الأوكرانية في منطقة أرتيوموفسك، الواقعة شمال ديبالتسيفو.
    وأكد نائب قائد وحدات الدفاع الشعبي أنه "بالقرب من هذه البلدة، خرقا لكافة الاتفاقيات التي تم التوصل إليها، تتمركز أكثر من 200 مدرعة، وتسع راجمات صواريخ طراز ار اس — 30 "أوراغان" وستة مدافع عيار 122ملم و 152ملم".

    وفي السياق المتصل أعلن باسورين أن إعلانات السلطات في كييف حول سحب المعدات الثقيلة لا تعكس الواقع، لأن مسافة بـ20 و30 كيلومتر تسمح بعودة الآليات إلى مكانها خلال عدة ساعات.
    وقال باسورين: "التصريحات التي نقلتها وسائل الإعلام الأوكرانية حول انتهاء في 7 اذار / مارس سحب المعدات الثقيلة من خط التماس من قبل الجنود الأوكرانيين لا تعكس الواقع، لأن تقريبا جميع المعدات المنسحبة تقع على بعد 20-30 كيلومتر من خط التماس الحقيقي ويستطيع الجنود الأوكرانيون إعادتها إلى مواقعها السابقة خلال عدة ساعات".
    هذا وأعلن باسورين أن تقارير منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تثبت عدم رغبة السلطات في كييف في تنفيذ التزاماتها، والتي أشارت فيها إلى أن القوات الأوكرانية لم تسمح عن القصد لأربعة مجموعات من المراقبين الدوليين لدخول المناطق التي يسطرون عليها.

    انظر أيضا:

    دينيغو: وحدات الدفاع الشعبي في شرق أوكرانيا تنهي أعمال سحب الأسلحة الثقيلة
    نسف الجسر الأخير بين جمهورية لوغانسك وباقي أوكرانيا
    وزير الخارجية الفرنسي يشير إلى علامات تراجع تصعيد الصراع في أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik