22:18 22 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    علم الاتحاد الأوروبي

    قمة الاتحاد الأوروبي ستبحث في الوضع الأوكراني والعلاقات مع روسيا

    © flickr.com/ Giampaolo Squarcina
    العالم
    انسخ الرابط
    0 75 0 0

    أعلنت الناطقة الصحفية باسم المفوضية الأوروبية، مايا كوسيانتشيش، اليوم الثلاثاء، أن موضوع أوكرانيا وروسيا سيكون أحد أهم المواضيع التي سيتم بحثها خلال قمة رؤساء دول الاتحاد الأوروبي المقررة، يومي 19 ـ 20 آذار/ مارس.

    وقالت كوسيانتشيش، اليوم، إن "النقاش حول الوضع في أوكرانيا والعلاقة مع روسيا سيكون أحد البنود الرئيسية لأجندة لقاء الزعماء نهاية الأسبوع الجاري".
    وأوضحت كوسيانتشيش أن مجلس وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، الذي سيعقد 16 آذار/مارس الجاري، "سيجري نقاشاً، استمرارية لما جرى أثناء الاجتماع غير الرسمي على مستوى وزراء الخارجية والذي عقد في ريغا. لكن النقاشات السياسية القادمة ستكون على مستوى القمة الأوروبية".
    وكان وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي عقدوا، يوم 6 آذار/ مارس، اجتماعا غير رسمي في ريغا، ناقشوا من خلاله تقوية بعثة مراقبة منظمة الأمن والتعاون الأوروبي في أوكرانيا، والعلاقة مع روسيا، والوضع في ليبيا.
    وقد أفادت مفوضة الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، أن البند الأول في جدول أعمال الاجتماع غير الرسمي سيكون ليبيا. وأشارت موغيريني إلى أن الوضع في أوكرانيا سيكون أحد القضايا الرئيسية التي ستناقش. كما ناقش الوزراء في ريغا العلاقات مع روسيا. وذكر القادة الأوروبيون، في وقت سابق، أن الوقت لتحسينها لم يحن بعد.

    انظر أيضا:

    تشوركين: روسيا مهتمة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي على أساس المساواة
    القاهرة تستضيف مؤتمرا دوليا حول "البحث العلمي" بمشاركة الإتحاد الاوروبي
    أعضاء الاتحاد الأوروبي يعانون من العقوبات ضد روسيا
    الكلمات الدلالية:
    الاتحاد الأوروبي, فيدريكا موغيريني, ليبيا, أوكرانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik