09:01 16 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    حدود روسيا مع أوكرانيا

    أوكرانيا تلغي اتفاقية العبور المحدود مع روسيا

    © Sputnik. Sergei Averin
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    قررت السلطات الأوكرانية إلغاء اتفاقية العبور المحدود مع روسيا. وأصبح يتوجب على جميع أصحاب الجنسية الروسية اعتبارا، من اليوم الاثنين، أن يقوموا بعبور الحدود الدولية مع أوكرانيا فقط عن طريق المنافذ الدولية التي تسيطر عليها سلطات كييف.

    يذكر أن حكومتي روسيا الاتحادية وأوكرانيا قد قامتا بتوقيع هذه الاتفاقية في عام 2011، لتسهيل عبور الحدود بين الدولتين من قبل سكان المناطق الحدودية، حيث كانت الاتفاقية المذكورة تقضي بتسهيل الشكليات الخاصة بمراسم عبور الحدود لسكان المنطقة الحدودية التي يبلغ طولها 50 كيلومترا.
    يذكر أن هذا القرار تم اتخاذه بسبب اصطدامات ما زالت مستمرة في جنوب شرق أوكرانيا بين عناصر القوات الأوكرانية وعناصر الدفاع الشعبي، التي تتهم كييف موسكو بتقديم العون لها. 
    يذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت في شهر نيسان/أبريل من عام 2014 الماضي عملية عسكرية ضد سكان إقليم دونباس المعارضين للانقلاب الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط/فبراير من نفس العام. ونتيجة لتنفيذ هذه العملية، فقدت كييف سيطرتها على أكثر من 400 كيلومتر لحدودها الدولية مع روسيا، بالإضافة إلى أن هذه العملية تسببت في تخريب البنية الأساسية للإقليم بشكل كامل تقريبا، وبلغ عدد الخسائر وفقا لإحصاءات الأمم المتحدة ما يزيد عن 6 آلاف نسمة.

    انظر أيضا:

    رئيس أوكرانيا يدعو إلى فرض المزيد من العقوبات على روسيا
    روسيا أرسلت قافلة مساعدات إنسانية عاجلة إلى سكان دونباس بشرق أوكرانيا
    روسيا تمنح أوكرانيا مبلغ 13.7 مليون دولار عبر صندوق النقد الدولي
    الكلمات الدلالية:
    أوكرانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik