07:20 29 يونيو/ حزيران 2017
مباشر
    العلم الإيطالي

    الجيش الإيطالي مستعد لتنفيذ مهام عسكرية في ليبيا

    © Sputnik. Дмитрий Коробейников
    العالم
    انسخ الرابط
    0 164 0 0

    أكد قائد وحدات المشاة في القوات المسلحة الإيطالية، الجنرال دانيلو إريكو، أن وحدات الجيش الإيطالي مستعدةٌ لتنفيذ عملية عسكرية في ليبيا، إذا وافقت الحكومة الإيطالية على تنفيذها.

    وأضاف الجنرال الإيطالي اليوم، في مقابلة نشرتها له صحيفة (كورييري ديلا سرا): "إن الوضع معقد في ليبيا، وهناك جهود دبلوماسية جارية في الوقت الحالي، نحن نتحدث عن تشكيل إجماع دولي، وأي قرار سيتوقف على رأي هذا الإجماع، ومع ذلك، إذا أعطت الحكومة الإيطالية مؤشراً لبدء أي عملية عسكرية، فنحن مستعدون لها".

    وتابع قائلاً: "سيعتمد هذا الأمر على خيار الحكومة ضمن السياق الدولي، والذي لربما يمكن له أن يُقر، ويمكنني أن أؤكد لكم فقط، أننا سوف نسعى جاهدين لنفعل، ما سيكون مطلوباً منا".

    وشدَّد الجنرال الإيطالي على أنه من السابق لأوانه الحديث عن أي محتوى معين، لعملية عسكرية محتملة في ليبيا، ووفقاً له، فإن مهمة تكوين القوات المسلحة التي ستشارك في هذه العملية، ستعتمد كلياً على نوع العملية التي ينبغي أن تحددها الحكومة في إيطاليا.

    والجدير بالذكر أن رئيس وزراء إيطاليا، ماتيو رينزي، قد عقد صباح اليوم الثلاثاء، اجتماعاً أسبوعياً بحث فيه الوضع في ليبيا وآليات مكافحة الإرهاب، ووفقاً لمصادر في قصر الحكومة الإيطالية، فقد حضر الاجتماع كلاً من وزير الخارجية باولو دجيتوني، ووزير الداخلية أنجيلينو ألفانو، ووزير الدفاع روبرتو بينوتي، وكذلك نائب رئيس الوزراء، الذي يشرف على جهاز المخابرات الإيطالية ماركو مينتيني.

    انظر أيضا:

    إيطاليا تستضيف مباحثات حول الوضع في ليبيا
    وزير الخارجية: إيطاليا تعارض التمديد التلقائي للعقوبات ضد روسيا
    ايطاليا تغلق سفارتها في ليبيا "بشكل مؤقت" لتدهور الاوضاع الأمنية
    الكلمات الدلالية:
    ليبيا, إيطاليا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik