09:01 26 يونيو/ حزيران 2017
مباشر
    متطوعان من الدفاع الشعبي في شرق أوكرانيا

    البرلمان الأوكراني يصدر قرارا يعتبر فيه بعض أجزاء من دونباس مناطق محتلة مؤقتا

    © REUTERS/ Marko Djurica
    العالم
    انسخ الرابط
    0 3102

    صوت البرلمان الأوكراني (الرادا)، اليوم الثلاثاء، على قرار يعتبر فيه بعض الأراضي في دونيتسك ولوغانسك مناطق محتلة مؤقتا. وقد صوت لصالح هذا القرار 280 نائبا.

    واقترح زعيم الحزب الراديكالي، اوليغ لياشكو، قبل التصويت، على النواب إدخال إضافات على القرار يقضي بإخراج التشكيلات المسلحة غير القانونية من هذه الأراضي إضافة إلى القوات المسلحة الروسية.
    وقال لياشكو "الأهم إخراج التشكيلات المسلحة غير القانونية من هذه الأراضي، وأيضاً القوات المسلحة الروسية المتواجدة حالياً في دونباس. دعونا لا نخفي الحقيقة. هناك قوات روسية. والسلطة الأوكرانية أعلنت ذلك مرارا. ويجب إضافة: إخراج التشكيلات المسلحة غير القانونية والقوات المسلحة الروسية من أراضي دونباس المحتلة وتسليم الأسلحة وإغلاق الحدود. عندها سنتوصل إلى التحرر من الاحتلال. وإن كنتم تخشون قول بإن قوات روسية متواجدة هناك، فلا تؤكدون إذا أنكم تريدون تحرير الأراضي".
    وتتهم أوكرانيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، موسكو، بالتدخل في شؤون أوكرانيا. وتنفي روسيا هذه الاتهامات وتصفها بالغير مقبولة. وذكرت موسكو مرارا أنها ليست طرفا في النزاع وغير مشاركة بالأحداث في جنوب شرق البلاد، وهي مهتمة بأن تتغلب أوكرانيا على الأزمة السياسية والاقتصادية بالطرق السلمية.

    انظر أيضا:

    روسيا لم تغير موقفها بشأن سداد ديون أوكرانيا وتنتظر سداد 3 مليارات دولار في ديسمبر
    القرم استقل عن أوكرانيا بسبب وصول متطرفين قوميين للسلطة في كييف
    أوكرانيا تلغي اتفاقية العبور المحدود مع روسيا
    الكلمات الدلالية:
    أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik