02:43 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    علم إيران

    مجلس النواب الأمريكي يطالب أوباما بفرض قيود "حقيقية" على إيران

    © Sputnik. Evgenei Biatov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 161 0 0

    وجه عدد من أعضاء مجلس النواب الأمريكي، الثلاثاء، رسالة إلى الرئيس باراك أوباما، تتعلق بالمفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني، طالبوا فيها بفرض قيود وصفوها بـ "الحقيقية" حتى يتم رفع العقوبات.

    وكان الموقعون على الرسالة، وهم 367 عضواً من أصل 450 في المجلس، أشاروا إلى أن إيران لم تكشف عن المستوى الذي وصلت إليه في برنامجها النووي، إلى جانب تقارير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأسبوع الماضي، والتي تشير إلى تحركات عسكرية متعلقة ببناء قاعدة إطلاق صاروخ نووي من إيران.
    وذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، أن النواب طالبوا في رسالتهم بفرض التزامات قصوى للشفافية وإتاحة المجال أمام التحقيق السريع لمواقع مشتبه بها، علاوة على وضع قيود حقيقية على البرنامج النووي الإيراني، تستمر عقوداً.
    وكان 47 سيناتور جمهوري في الكونغرس وجهوا مؤخراً رسالة إلى القيادة الإيرانية، حذروا من أن أي اتفاق مع إدارة أوباما حول البرنامج النووي لن يستمر بعد انتهاء فترة ولاية الرئيس.

    ويأتي هذا بينما تستعد واشنطن وطهران لجولة جديدة من المفاوضات الثنائية، الخميس المقبل، في مدينة لوزان في سويسرا، حيث سيلتقي وزير الخارجية الأميريكي جون كيري مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف.

    انظر أيضا:

    إسرائيل تجسست على المحادثات النووية بين الولايات المتحدة وإيران منذ بدايتها
    غني: أفغانستان بحاجة إلى تمديد وجود قوات الولايات المتحدة
    الولايات المتحدة الأميركية تجلي آخر 100 جندي من قواتها الخاصة في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    باراك أوباما, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik