08:10 19 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    رأس نووي حراري للصاروخ

    مسؤولة أمريكية تكشف عدم فعالية الدرع الصاروخية ضد صواريخ نووية روسية

    © Sputnik .
    العالم
    انسخ الرابط
    0 80

    أقرت مسؤولة في وزارة الدفاع الأمريكية بطريقة غير مباشرة بأن الولايات المتحدة لا تستطيع إنشاء نظام دفاع صاروخي بمقدوره حماية البلاد ضد صواريخ روسيا والصين النووية.

    صرحت السيدة ألين بان، نائبة مساعد وزير الدفاع الأمريكي للسياسة النووية، بأن الولايات المتحدة الأمريكية لا تنوي إقامة أي نظام دفاع صاروخي موجه ضد روسيا والصين.

    ونقلت وسائل الإعلام عن ألين بان قولها إن الولايات المتحدة لا تخطط لإنشاء نظام قادر على حمايتها ضد السلاح النووي الروسي والصيني، مضيفة أن نظام الدفاع الصاروخي الذي تقوم الولايات المتحدة بإنشائه في أوروبا، مدعو لدرء أخطار أقل خطورة مثل الهجمات الصاروخية المحتملة من قبل كوريا الشمالية أو إيران.

    وقالت السيدة يونا لونغينسكو، المتحدثة الرسمية باسم حلف شمال الأطلسي (الناتو)، في بداية الشهر الجاري (أبريل 2015) إن الدرع الصاروخية سيتم إنشاؤها في أوروبا رغم التوصل لاتفاق مع طهران يستبعد حصول إيران على السلاح النووي.

    وبدأت الولايات المتحدة محادثات مع بلدان أوروبا الشرقية بشأن نشر صواريخ تابعة للدرع الصاروخية في أراضيها في عام 2007. وفي عام 2010 أعلنت رومانيا موافقتها على وضع صواريخ أمريكية مضادة للصواريخ في أراضيها.

    وكانت واشنطن تقول لمعارضي مشروع الدرع الصاروخية، خصوصا موسكو، إن هذه الدرع ستحمي أوروبا ضد الهجوم الصاروخي النووي الإيراني المحتمل.

    واشتبهت موسكو منذ البداية بأن ما تريد الولايات المتحدة إقامته في أوروبا موجه ضد روسيا.

    انظر أيضا:

    الناتو يؤكد عزمه على نشر الدرع الصاروخية في أوروبا بالرغم من الاتفاق مع إيران
    سفير روسيا يحذر الدانمارك من مغبة الانضمام لـ"الدرع الصاروخية"
    مصيدة للدرع الصاروخية الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik