06:57 19 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    علم الولايات المتحدة

    وسائل إعلام عربية: زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" قد يكون على علاقة بالولايات المتحدة

    © flickr.com/ Gatis Dieziņš / Latvijas armija
    العالم
    انسخ الرابط
    0 71

    هناك صلة محتملة بين زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" أبو بكر البغدادي والولايات المتحدة، وفقا لوسائل الإعلام العربية. وكان هذا رد الصحفيين على محاولات السناتور الأمريكي جون ماكين إنكار حقيقة تواصله مع الإرهابي"رقم واحد".

    وأعلنت صحيفة "إيلاف"  "أولا وقبل كل شيء، نحن نتحدث عن الصور الفوتوغرافية التي التقطت عام 2013 في سورية، حين زار ماكين البلاد والتقى مع ممثلي المعارضة، الذين دعمتهم الولايات المتحدة في حربهم ضد بشار الأسد. وقد نشرت  في المقالة صورة البغدادي مع ماكين، وأضافت الصحيفة " هذه الصورة أثارت غضب مستخدمي المواقع الإجتماعية، وقد اعتبروها دليلا واضحا على وجود صلة بين الولايات المتحدة وزعيم "الدولة الإسلامية".

    وكتب مستخدمي الشبكة أن "الولايات المتحدة تعلن على الملأ أن عدوها الرئيسي هو الجماعات الإرهابية، ولكن في الحقيقة هي تتعاون معهم وتقدم لهم الدعم الاقتصادي، وأشاروا إلى أن الولايات المتحدة من أسس تنظيم "الدولة الإسلامية" مثلما أسست تنظيم "القاعدة" ثم دخلت في المواجهة معه.

    وقد تساءلت العديد من وسائل الإعلام لماذا أمريكا لا تدمر البغدادي؟ ولماذا أطلقت سراحه؟ "إيلاف" ترى هذا دليلا واضحا على علاقة زعيم التنظيم مع البيت الأبيض. مشيرة إلى أنه تم إطلاق صراح البغدادي في ظروف غامضة وبعد إطلاق صراحه أطلقت عليه أمريكا اسم الإرهابي "رقم واحد" ووضعت مكافئة قدرها 10 ملايين دولار لمن يأتي برأسه.

    ذئب أمريكا الهائج

    وفي الوقت نفسه، فقد نشرت الصحيفة المصرية "الوفد" مقالا بعنوان " الدولة الإسلامية" ذئب أمريكا الهائج، وأكدت الصحيفة أن واشنطن قد أسست هذه المنظمة بدعم من أجهزة أمن بريطانية والمخابرات الباكيستانية لتحقيق أهداف جيوسياسية في الشرق الأوسط، تماما كتنظيم "القاعدة".

    وأشارت الصحيفة أن هدف داعش الأساسي هو تدمير سورية والعراق. وقد سمت حرب الولايات المتحدة ضد داعش "بالكذبة".

    انظر أيضا:

    جيمس بيكر: كان يجب على الولايات المتحدة دعوة روسيا إلى حلف الناتو
    مستشار بوتين: الولايات المتحدة تقوم "بحرب إلكترونية عالمية" لأهداف اقتصادية
    لماذا رفض ستالين اقتراح الولايات المتحدة احتلال اليابان؟
    الكلمات الدلالية:
    داعش, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik