15:43 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرح نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنتونوف، في مقابلة مع وكالة" نوفوستي " أن الجماعة الإرهابية "الدولة الإسلامية" أصبحت أحد العوامل التي يمكن أن تؤثر على الوضع في أفغانستان.

    وقال انطونوف للوكالة" إنشاء "الدولة الإسلامية " في سوريا والعراق ، عامل جديد قادر في المستقبل على التأثير على الوضع في أفغانستان ".
    وأضاف نائب وزير الدفاع "ونضيف إلى هذا الوجود الدائم " للقاعدة" في أفغانستان.و من المستحيل عدم لفت الانتباه إلى الأخبار التي تنذر بالخطر الجديد — بدأ انتقال المتطرفين إلى معسكر"الدولة الإسلامية " 

    هذا وكان تنظيم "الدولة الإسلامية" قد أعلن عن قيام ما يسمى "الخلافة الإسلامية" على الأراضي التي يسيطر عليها في سوريا والعراق. وبدأت الولايات المتحدة بشنّ غارات جوية منذ آب/أغسطس الماضي على مواقع" الدولة الإسلامية" في العراق بعد اجتياح داعش لمناطق كثيرة وسيطرتها على الموصل، وكان الهدف المعلن هو حماية الأقليات القومية والدينية، والبعثات الدبلوماسية الأمريكية في العراق. وبدأت دول التحالف بشن ضربات جوية ضد أهداف هذا التنظيم بسوريا في نهاية شهر أيلول/سبتمبر بمشاركة المملكة العربية السعودية وقطر والأردن والبحرين ودولة الإمارات العربية.

    انظر أيضا:

    الولايات المتحدة تقرر الإبقاء على 9.8 ألف عسكري في افغانستان حتى نهاية العام 2015
    أفغانستان... مسلحون يقتلون 13 مدنيا من ركاب حافلة
    غني: أفغانستان بحاجة إلى تمديد وجود قوات الولايات المتحدة
    الكلمات الدلالية:
    أفغانستان, داعش
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook