23:15 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    طرا د فارياغ يعود إلى فلاديفوستوك من البحر المتوسط

    روسيا والصين تجريان مناورات بحرية مشتركة في حوض المتوسط لأول مرة

    © Sputnik. Vitaliy Ankov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 129490

    أكَّد المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، غين يانشون، أن روسيا والصين ستجريان منتصف أيار/مايو القادم، مناوراتٍ بحريةٍ مشتركة في حوض البحر الأبيض المتوسط، ولأول مرةٍ.

    وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية للصحفيين اليوم الخميس: "وفقاً لخطط روسيا والصين، فقد قررت القوات المسلحة البحرية لدى الجانبين، إجراء مناوراتٍ عسكريةٍ مشتركة في حوض البحر الأبيض المتوسط، منتصف شهر أيار/مايو القادم، تحت اسم (بحر التعاون 2015 ".

    وأشار المسؤول الصيني، أن المناورات المُزمع إجراؤها تنطوي على تسعِ سفنٍ حربيةٍ من كلا الجانبين، وقال المتحدث الصيني: "إن التدريبات ستشمل بشكلٍ رئيسيٍّ اختبار عمليات الدفاع في عرض البحر المتوسط، وتجديد احتياطيات السفن، والسفن المرافقة لها، وضمان سلامة النقل البحري".

    وأضاف: "إن الغرض من هذا الحدث، هو تعميق علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين الصين وروسيا، وتعزيز القدرة القتالية لكلا البلدين، من أجل صدِّ كافة التهديدات، وحفظ سلامة الملاحة البحرية."

    وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، أن هذه المناورات البحرية المشتركة، ليست موجهة ضدَّ أي بلدٍ ثالثٍ، كما أنها ليست لها أي علاقةٍ بالوضع المتوتر في ذلك الإقليم.

    انظر أيضا:

    الناتو يجري مناورات على الحدود الروسية
    "رعد23 " .. مناورات مصرية على الحدود الليبية
    مناورات عسكرية تشهدها تسعة أقاليم روسية في الجنوب والشرق
    الكلمات الدلالية:
    الصين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik