23:20 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    سفينة أمريكية

    سي إن إن: البحرية الأمريكية ترافق السفن التجارية خوفاً من الحرس الثوري الإيراني

    © Sputnik
    العالم
    انسخ الرابط
    0 50631

    قالت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية إن سفينة حربية أمريكية قامت بمرافقة سفينة تجارية ترفع العلم الأمريكي، خلال عبورها مضيق هرمز، بسبب القلق من احتمال قيام الحرس الثوري الإيراني بمحاولة محاصرتها.

    وقال مسؤول لـCNN بأن "هذه هي الطريقة لتقليل خطر المواجهة"، مشددا على أن البحرية لا تحاول اللعب في الوضع الراهن، موضحا أن الأوامر التي أقرت تستند إلى التوتر في المنطقة.

    وقال مسؤول أمريكي آخر بأنه إذا أصبح الأمر ضروريا، فإن السفن الحربية الأمريكية جاهزة لمرافقة السفن التجارية الداخلة والخارجة من الخليج، مشيرا إلى وجود عدد من السفن والطائرات بالجوار، بما فيها أربع سفن، وطائرات عدة، تراقب وضع سفينة "جزر المارشال"، التي ما تزال تحتجزها البحرية الإيرانية بطريقة غير قانونية، على خلفية نزاع مالي يعود إلى عام 2005، موضحا أن سفن البحرية الأمريكية ستتحرك ذهابا وإيابا اعتمادا على جدول مرور السفن التجارية الأمريكية.

    وقد أقر البنتاغون خطة سرية، الخميس، طبقا لما أكد مسؤول كبير في وزارة الدفاع، وفيما تقوم البحرية بالحفاظ على الوجود المعتاد لسفنها الحربية في الخليج، وفي شمال بحر العرب، يبدو هذا الجهد بحاجة إلى سفن حربية لتكون في القناة الضيقة بين إيران وعمان عندما تعبرها السفن التجارية الأمريكية.

    أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم، أن بلادها ستطلق السفينة " Maersk Tigris"، وفقا للمعايير الدولية، بعد تسوية مسألة الديون المالية من قبل مالك السفينة.

    وذكرت أفخم أن طاقم السفينة يتكون من ممثلين عن بلدان مختلفة. ووفقا لأقوالها، فإن قبطان السفينة مواطن بلغاري ونائبه روسي. كما يضم الطاقم 13 مواطنا من ميانمار، و4 من رومانيا، ومواطن أوكراني، وبريطاني، ومواطنين من سري لانكا وآخر من بولندا. وأكدت أنهم جميعهم في حالة جيدة، وتتاح لهم الفرصة بالتواصل مع قنصليات بلدانهم.

    احتجزت قوات، تابعة للحرس الثوري، السفينة "Maersk Tigris" وفقاً لقرار المحكمة الإيرانية بشأن الدعوة التي رفعتها الشركة الإيرانية "Pars Talaie Oil" ضد مالك السفينة.

    انظر أيضا:

    القوات البحرية الأمريكية: السفينة المحتجزة من قبل إيران لا تزال في المياه الإقليمية التابعة لها
    من أين حصلت داعش على بيانات 100 جندي من قوات المشاة البحرية الأمريكية ؟
    إصابة 22 من مشاة البحرية الأمريكية أثناء تدريب في قاعدة بولاية كاليفورنيا
    الكلمات الدلالية:
    إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik