15:52 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    حسن نصر الله

    نصر الله: لا يوجد أي مؤشر أن القيادة الروسية ستتنازل عن موقفها في سوريا

    © AP Photo/
    العالم
    انسخ الرابط
    0 1122121

    قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، في كلمة متلفزة، أنه لا يوجد أي مؤشر على أن القيادة الروسية ستتنازل عن موقفها في سوريا.

    وأضاف نصر الله عن اليمن، إن العمليات العسكرية على اليمن لم تحقق أي من أهدافها، وأضاف "لن اسأل عن تحقيق كافة الأهداف. لكن هل تحقق هدف واحد منذ 40 يوما".
    وأشار إلى أن العمليات شهدت "خداع كبير" حول طبيعتها، وفيها "محاولة للإيهام بأن العملية العسكرية انتهت"، مضيفا أنه تم قصف اليمن بالقنابل العنقودية المحرمة دوليا. وأننا أمام فشل سعودي واضح وانتصار يمني واضح.

    وعن الولايات المتحدة، قال الأمين العام لحزب الله إن الولايات المتحدة ليست جادة في مواجهة تنظيم "داعش"، وإن مشروعها تقسيم المنطقة إلى دول متحاربة.
    وأضاف "في الوقت الذي تتعامل فيه المرجعية الدينية الأعلى في النجف والحكومة العراقية المركزية بدون تفرقة مناطقية في مواجهة المتطرفين، يعد الكونغرس مشروعا لتسليح الأطراف العراقية بمعزل عن بعضها البعض".


    وأكد أن "هذا هو المشروع الأميركي للمنطقة، تقسيم شعوب المنطقة على أسس طائفية وعرقية وتقسيم المنطقة إلى دول متحاربة".

    وقال حسن نصر الله متحدثا عن سورية، إنه بعد سقوط منطقة "جسر الشغور" في أيدي الجماعات الإرهابية "أثيرت موجة من الشائعات والضخ الإعلامي ونحن أمام حرب نفسية تريد النيل من إرادة السوريين".
    وأضاف "نحن ملتزمون بالدفاع عن سوريا مهما كانت التضحيات". 
    واستطرد نصر الله: "في حديث الإمام الخامنئي منذ أيام أكد أن إيران لا تفاوض إلا على البرنامج النووي، وأن مصالح حلفائها محفوظة. كما أنه لا توجد أي إشارات أن القيادة الروسية غيرت موقفها تجاه ما يحدث في سوريا".

    انظر أيضا:

    الحريري يرد على نصرالله: ما سمعناه حفلة منسقة من الافتراءات التاريخية ونبش في قبور الاحقاد
    نصرالله يعلن غداً موقف "حزب الله" من التطورات في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    حسن نصرالله, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik