17:35 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    لقاء مجموعة العمل الثلاثية في مينسك

    إختراق في مباحثات مينسك دون التطرق لمسألة نشر قوات حفظ سلام في أوكرانيا

    © Sputnik.
    العالم
    انسخ الرابط
    0 5610

    صرح ممثل جمهورية دونيتسك الشعبية، في مجموعة الاتصال بأوكرانيا، دينيس بوشيلين، اليوم الأربعاء، أن ما تم إحرازه في مينسك اليوم كان قفزة انتظرناها طويلاً.

    وقال بوشيلين للصحفيين في ختام اجتماع مجموعة الاتصال: "تحققت قفزة، انتظرناها طويلاً، وعلى الأرجح، منذ التوقيع على مجموعة الإجراءات في 12 شباط/ فبراير".
    وأشار بوشيلين إلى أن مجموعة العمل الفرعية بالمسائل السياسية ستبحث موضوع إجراء انتخابات محلية في دونباس.
    وأضاف بوشيلين: " يتحدث أحد بنود اتفاقيات مينسك، بشكل مباشر، عن ضرورة إجراء انتخابات للسلطات المحلية".
    هذا وأعلن ممثل جمهورية لوغانسك الشعبية، في مجموعة الاتصال بأوكرانيا، فلاديسلاف دينيغو، اليوم أيضاً، أنه لم تظهر خلال المباحثات الحالية في مينسك خلافات جدية، وجرى الحوار حول حل الأزمة في دونباس بصورة مثمرة.
    وقال دينيغو للصحفيين: "يجري الحوار بصورة مثمرة، خلافات جدية لم تظهر، ونحن على استعداد لتنفيذ الإجراءات المثبتة في بروتوكول مينسك".
    ومن جانبه، ذكر ممثل روسيا في مجموعة الاتصال لحل الأزمة في أوكرانيا، عظمات كولموخاميتوف أن العمل الذي جرى في مشاورات مينسك اليوم، يسمح بقطع خطوة هامة على طريق حل الأزمة في دونباس.
    وقال كولموخاميتوف: "تم قطع خطوة هامة في إطار حل الأزمة سياسياً، وتم التوافق على مواعيد عمل اللجان الفرعية، وما تم إنجازه اليوم، يعطي أساساً هاماً للتحرك مستقبلاً على طريق حل الأزمة".
    من جانبه، أعلن خايدي تاليافيني، ممثل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أن مباحثات حل الأزمة في دونباس واجتماع لجان العمل الفرعية في مينسك جرت بشكل مثمر، وأن عملها وضع أساساً للمباحثات.
    وقال تاليافيني للصحفيين: "نعتقد أن العمل سار بشكل مثمر. نحن وضعنا أساساً لحل كل المسائل على طاولة المفاوضات".
    في وقت سابق من اليوم أعلن الرئيس الأوكراني الأسبق، ليونيد كوتشما، أن مسألة نشر قوات حفظ سلام في أوكرانيا لم تناقش في مباحثات مجموعة الاتصال التي جرت في مينسك اليوم مع أنها موجودة على جدول الأعمال.
    وقال كوتشما للصحفيين، بعد انتهاء اجتماع مجموعة الاتصال: "مسألة نشر قوات حفظ سلام لم تناقش، مع أنها موجودة على جدول الأعمال".

    انظر أيضا:

    بورغين: أوكرانيا تحاول الضغط لتعطيل سير عمليات التفاوض في مينسك عبر تصريحات رئيسها
    أوكرانيا: اندلاع حريق على مقربة من محطة تشيرنوبيل النووية
    روسيا لن تحارب أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    بيلاروسيا, أوكرانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik