11:32 GMT19 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    يستعد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لزيارة روسيا للمشاركة في احتفالات الذكري الـ70 لانتصار روسيا على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية في التاسع من مايو/ أيار، وهي الاحتفالية التي تحظى باهتمام عالمي وإقليمي متزايدـ ويشارك فيها أكثر من 20 رئيس دولة وحكومة صديقة لروسيا من أنحاء العالم.

    وحول هذا الموضوع، أكد الباحث المصري في العلاقات الدولية بجامعة "نيجني نوفجورود" الروسية،  عمرو الديب لـ"سبوتنيك" الروسية، أن زيارة عبدالفتاح السيسي إلى موسكو في ذكري يوم النصر الـ70 لمشاركة الشعب الروسي احتفاله تأتي بناء على دعوة وجهت إليه من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ومن الواضح الآن أن أصدقاء روسيا الاتحادية الحقيقيين هم فقط من سيحضرون هذه الاحتفالية، لأن الدعوة وجهت إلى 68 دولة، ولم تلبِ الدعوة سوى الدول الصديقة جداً لروسيا في الوقت الحالي.

    وأضاف الباحث عمرو الديب أن اللقاء بين الرئيسين الروسي والمصري سيتيح فرصة أكبر لتوثيق جميع الاتفاقات والتفهمات والمعاهدات المصرية- الروسية التي أبرمها الجانبان في الفترة السابقة.

    وأشار الباحث السياسي المصري إلى أن احتفالات التاسع من مايو/ أيار سبق لها أن شهدت مشاركة وحضور بارزين من أمثال الزعيم الراحل اجمال عبدالناصر، والآن يحضرها الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، بما يعيد إلى الأذهان عصور ازدهار العلاقات المشتركة بين الشعبين الروسي والمصري.

    انظر أيضا:

    بوتين يلتقي الرئيس السيسي في 9 مايو
    مصر تؤكد مشاركة السيسي في احتفالات ذكرى النصر على الفاشية
    وفد رئاسي مصري يغادر إلى موسكو تمهيداً لمشاركة السيسي في احتفالات 9 مايو
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, عبد الفتاح السيسي, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook