13:56 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    Britain's Prime Minister David Cameron delivers a speech to Conservative Party supporters and activists during an election campaign event in Wadebridge, south-western England

    انتخابات مجلس العموم البريطاني في ظل عدم قدرة أي من الأحزاب حسم النتائج

    © REUTERS/ Toby Melville
    العالم
    انسخ الرابط
    0 23 0 0

    يتوجه الناخبون في بريطانيا إلى مراكز الاقتراع، الخميس، لانتخاب 650 نائباً في مجلس العموم من بين 3971 مرشحاً يخوضون الانتخابات العامة، كما يختار الناخبون في إنجلترا 10 آلاف عضو مجلس محلي، إضافة إلى انتخاب ستة رؤساء بلديات .

    وتجري الانتخابات في ظل أجواء متوترة رافقت الحملات الانتخابية لكافة الاحزاب والمرشحين، بدأت بالانتقادات الحادة، التي تواجه حكومة رئيس الوزراء الحالي ديفيد كاميرون، لسياساته التي يرى البعض أنها تقود الدولة إلى الانهيار.

    ويواجه أحد قيادات حزب المحافظين اتهامات ببيع كتب على شبكة الإنترنت تحت اسم مستعار، بينما تطارد زعيم حزب العمال، المنافس الرئيسي لحزب المحافظين الحاكم، شائعات وصفته "بمعبود المراهقات والمعجبات"، إلى جانب الملصقات المثيرة للجدل، والخطب السياسية التي أصابت المجتمع البريطاني بالملل.

    وبات من المعروف، أن أبرز الأحزاب المتنافسة في هذه الانتخابات هي حزب المحافظين بزعامة رئيس الوزراء الحالي ديفيد كاميرون، وحزب العمال الذي يترأسه إد ميلباند، وكذلك حزب الاستقلال البريطاني بقيادة نايجل فاراج، والوطني الاسكتلندي بزعامة نيكولا ستورجيون، وحزب الخضر الذي تقوده ناتالي بينيت.

    وتشير استطلاعات الرأي إلى عدم قدرة أي من الأحزاب المشاركة، خاصة الحزبين الرئيسيين؛ المحافظين والعمال، على تحقيق الأغلبية الضرورية لتشكيل الحكومة، وبالتالي سيضطرالحزبان الكبيران، في النهاية، للدخول في ائتلاف لتشكيل الحكومة.

    الكلمات الدلالية:
    انتخابات, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik