11:36 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    إيران

    البرلمان الإيراني يطرح مشروع قرار لوقف المفاوضات النووية بسبب التهديدات الأمريكية

    © Sputnik. Ronald Zak
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11731

    أعلن عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني جواد كريمي قدوسي اليوم السبت 9 أيار/مايو أن المجلس في صدد إعداد وصياغة مشروع قرار بصفة مستعجلة جدا من قبل النواب لوقف المفاوضات النووية حتى إنهاء التهديدات الأمريكية.

    وقال كريمي قدوسي في تصريح لوكالة فارس الإيرانية: "إن النواب سيصادقون يوم غد الأحد، على مشروع القرار لتقديمه للهيئة الرئاسية بالمجلس".

    وأضاف: "أن مشروع القرار يتضمن مادة واحدة…وفقا لمشروع القرار هذا ستكون الحكومة مكلفة بوقف المفاوضات النووية حتى يصدر الأمريكيون بيانا يعتذرون فيه من الجمهورية الإسلامية الإيرانية وينهون تهديداتهم".

    وأكد قدوسي على أهمية استقلال وحرية الشعب الإيراني بالنسبة للنواب وقال: "إننا سوف لن نسمح أبدا بتضييع حقوق الشعب الإيراني من قبل القوى الكبرى".

    وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ومساعد الرئيس الأمريكي جو بايدن قد تحدثا في تصريحات لهما خلال الأيام الأخيرة عن "الخيار العسكري" كأحد الخيارات المطروحة على الطاولة.
    كما طرح الكونغرس مشروعا يوفر له إمكانية مراجعة الاتفاق النووي، وذلك في سياق تصريحات المسؤولين الأمريكيين كيري وبايدن، للضغط على إيران وفريقها المفاوض.

    انظر أيضا:

    نزارباييف: إيران وأذربيجان والهند ومنغوليا وتركيا ترغب بالتعاون مع الاتحاد الأوراسي
    مجلس الشيوخ يتبنى مشروع قانون يلزم الرئيس الأمريكي بإبلاغ الكونغرس بأي صفقة مع إيران
    إيران تفرج عن سفينة "ميرسك" وطاقمها
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik