11:15 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    قبرص

    البرلمان الأوروبي يدعو تركيا للسماح بإعادة توحيد قبرص

    © Sputnik. Boris Babanov
    العالم
    انسخ الرابط
    الخلافات التركية الأوروبية (74)
    0 41041

    دعت لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي، في مشروع قرار صدر، الثلاثاء، تركيا وجميع الأطراف المعنية إلى دعم استئناف المحادثات حول إعادة توحيد قبرص وفق قرارات الأمم المتحدة، واتخاذ خطوات جادة لتطبيع العلاقات مع قبرص، والبدء في سحب قواتها من منطقة "فاماغوستا".

    ودعا البرلمانيون الأوربيون تركيا لبذل المزيد من الجهد لمكافحة الفساد، وفرض احترام حرية الإعلام وحرية التعبير، واستقلال القضاء، والعمل على محاربة الجماعات الإرهابية مثل تنظيم "داعش"، ومنع وصول المقاتلين الأجانب للانضمام إلى التنظيم، ومنع إيصال الأموال أو المعدات عبر أراضيها.

    وعبروا عن الأسف من فشل استكمال تحقيقات الفساد في تركيا في ديسمبر/كانون الأول عام 2014، وعن القلق إزاء الدعاوى الجنائية المرفوعة ضد الصحفيين المتابعين لحالات الفساد، وأن على الحكومة أن تضمن حرية الإعلام كمسألة ذات أولوية.

    وطالب مشروع القرار بإعادة النظر في مباحثات مرحلة انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، وكيفية تحسين العلاقات التركية الأوروبية ومجالات التعاون بينهما، وعبّر عن القلق من ارتفاع مستويات العنف ضد المرأة في تركيا، والفشل في فرض تدابير قانونية لمنع ذلك، وحظر التمييز والتحريض على الكراهية على أساس العرق أو الدين أو الميول الجنسية أو الجنس أو الهوية الجنسية.

    الموضوع:
    الخلافات التركية الأوروبية (74)

    انظر أيضا:

    صحيفة: روسيا تدخل في تعاون عسكري مع قبرص واليونان ومصر
    لماذا تدرس قبرص توسيع التعاون العسكري مع روسيا؟
    أناستاسياديس يقترح إقامة قواعد عسكرية روسية في جزيرة قبرص
    الكلمات الدلالية:
    الاتحاد الأوروبي, قبرص, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik