13:48 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    الرئيس العراقي فؤاد معصوم

    الرئيس العراقي في طهران لمناقشة التطورات المحلية والإقليمية

    © Sputnik.
    العالم
    انسخ الرابط
    0 3010

    وصل الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، إلى العاصمة الإيرانية طهران بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في زيارة رسمية من المقرر أن تستمر ثلاثة أيام، على رأس وفد وزاري يضم وزراء السياحة والتجارة والبيئة.

    واستقبل معصوم في مطار مهراباد الدولي وزير الصناعة والتعدين الإيراني، محمد رضا، على أن يستقبله الرئيس الإيراني، حسن روحاني، رسمياً غداً الأربعاء في مجمع سعد اباد الرئاسي، وفقاً لوكالة أنباء تسنيم الإيرانية، ومن المتوقع أن يعقد الرئيسان مؤتمراً صحفياً بعد اجتماعهما.

    وبالإضافة إلى اللقاء بين الرئيسين، تتضمن زيارة معصوم لقاءاً مع رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني، وسكرتير مجلس الأمن القومي علي شمخاني، ورئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام هشام رفسنجاني، بالإضافة إلى المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي.

    ويبحث الرئيس العراقي مع المسؤولين الإيرانيين تطوير العلاقات الثنائية، وتطورات مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في العراق، وكذلك القضايا الإقليمية وعلى رأسها الوضع في اليمن وسوريا، بحسب شبكة الأخبار العراقية الرسمية.

    وكان الرئيس العراقي فؤاد معصوم قال في حوار له مع وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" إن "العلاقات بين ايران والعراق قديمة، مبنية علي الدين والثقافة والجيرة، وهناك أكثر من 1000 كيلومتر من الحدود بيننا، والعلاقات بين الشعبين الإيراني والعراقي كانت جيدة وقوية حتي في الفترات التي كانت فيها الأنظمة في إيران والعراق ضد الشعبين".

    انظر أيضا:

    العراق يتطلع إلى زيادة التعاون مع روسيا
    مستشار البارزاني لـ"سبوتنيك": كردستان العراق قدم مقترحات لواشنطن لتسليح البيشمركة
    الناطق باسم جمهورية العراق لـ"سبوتنيك": الرئيس العراقي يزور إيران غدا ً
    الكلمات الدلالية:
    فؤاد معصوم, إيران, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik