06:36 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    أثناء إخلاء السياح من متحف باردو في تونس

    التويجري: الحوار بين الثقافات يساهم في تسوية الأزمات

    © REUTERS/ Tunisia TV
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد مدير عام المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" عبد العزيز بن عثمان التويجري، أن الحوار بين الثقافات يعد أحد الحلول لتسوية الأزمات الطاحنة التي تشهدها العديد من المناطق، خاصة في العالمين الإسلامي والعربي.

    وأضاف، خلال افتتاح أعمال المنتدى العالمي الثالث للحوار بين الثقافات، المنعقد في العاصمة الأذربيجانية "باكو"، أن المجتمع الدولي مسؤول عن حل الأزمات التي تهدد السلام العالمي.

    واعتبر أن تعزيز قيم الحوار بين الثقافات يسهم في إزالة العقبات التي تقطع الطريق أمام الجهود الدولية لتنفيذ قرارات مجلس الأمن لتعزيز التفاهم وتوطيد الثقة بين الدول الكبرى، حتى لا تضع العراقيل أمام اتخاذ القرارات القوية واللازمة والملزمة بشأن إنهاء الأزمات التي كان من وراء استفحالها واستمرارها، المواقف غير المسؤولة التي تتخذها بعض الأطراف على صعيد الأمم المتحدة.

    وتستمر فعاليات المنتدى حتى الثلاثاء 19 مايو/أيار الجاري، بمشاركة عدد من المفكرين والأكاديميين والمثقفين وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية، لمناقشة  ودور الأديان في بناء الثقة والتعاون بين الثقافات والحضارات، والأمن المشترك والتبادل الثقافي، وسبل مجابهة التشدد، وإشراك الشباب في تعزيز الحوار بين الثقافات، واحترام التنوع والتعددية الفكرية.

    انظر أيضا:

    التجربة الروسية في مكافحة الإرهاب
    وزراء خارجية إيطاليا والجزائر ومصر يؤكدون على مكافحة الإرهاب في ليبيا
    مندوب روسيا لا يستبعد مشاركة بلاده في مكافحة الإرهاب بليبيا
    الرئيس بوتين يقدم تعازيه للرئيس السيسي ويؤكد استعداد موسكو للتعاون مع مصر فى مكافحة الارهاب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik